الخميس، 26 يونيو، 2008

سود الله وجوه الناخبين ... بعض الناخبين





حين ينجح البعض فقط لانه قبلي .


حين ينجح البعض فقط لانه طائفي .


حين ينجح البعض فقط لانه طبقي .


حين ينجح البعض فقط لانه راشي .


حين ينجح كل هؤلاء ويتبجح كل منهم بكلام عن الدستور والقوانين وكيفية المحافظة عليها


ندرك حينها ان اللعنة ستطارد الحياة البرلمانية في الكويت .


وأن الشؤم سيكون على الدوام , وأن الإحباط لن ينتهي .


وأن الكويت التي أعطتنا كل شيء ظلمناها بأنفسنا


ونحرناها على مذبح المصالح الضيقة .



ولكن لماذا يجب علينا ان نتهرب من تحميل المواطنين المسؤولية ؟



ولماذا لا يتم عقاب الناخبين على سوء إختيارهم ؟



ولهذا ساردد وبقوة وأقول لكل من إنتخب وفقا للانتماء القبلي والطائفي والطبقي


ووفقا لمن يدفع أكثر " الله لا يبارك في إختياراكم والله يقتص منكم ولا يهنيكم في هذا الإختيار ".


كيف قبلتم على أنفسكم ترشيح من لا يستحق فقط لانه يتبعكم أو انكم تتبعونه.


كيف هانت عليكم بلدكم الكويت وأنتم تصوتون للانسان السطحي


الذي لا يستحق أن يتحدث نيابة عن الشعب ولا يستحق أن يجلس


في مقاعد جلس عليها رجال الكويت المخلصين .



حين تأتي طلبات رفع الحصانة بالتدريج فعلى كل من شارك


في جريمة الانتخابات الفرعية أو في جريمة شراء الأصوات


أن يستغفر الله ويطلب المغفرة من خطيئة ترشيح من لا يستحق .



حين نشاهد أداء بعض النواب الذين وصلوا فقط لان الفتاوى صدرت


للتصويت لهم ,فعلى من باع عقله وصوت لأمثال هؤلاء أن يقف للحظات


أمام ضميره وأن يعيد الاحترم لنفسه وأن يتخذ عهدا بألا يبيع عقله لمن


لا يفقه من أمور السياسة شيئا .


من دون أن تكون هناك معايير محدده تضمن أن من يصل


إلى عضوية مجلس الامة يمثل الأمة بأسرها ... بأسرها ... فإننا موعودين بنائب


يأسر الامة من أجل قبيلة أو طائفة او طبقة أو مصلحة ضيقة .
ليراجع كل منا تصويته ليدرك كم أجرم بحق الكويت .
البلد لا تستحق هذا الجحود.
_______________________________________________
تحديث :
جريدة ألان الإلكترونية www.alaan.cc إختارت هذه المقالة
لتكون مقالة اليوم وفيما يلي تعليقات قراء جريدة الآن على المقالة :

التعليقات
طلاسم
كلام سليم كويتنا تعاني ولا فينا من يحس ويهتم

المعيوف
شكرا داهم على هذا الكلام اللي مانشوفه الا بالافلام...شخصيا انا اعرفك فأنت من سكان الاحمدي واعرف اهلك واخوانك..واعرف انك تعمل بالانتخابات الفائته لمرشح من نفس القبيله(الا وهو علي الهاجري)وانت من الساعه ال7 صباحا موجود بالمدرسه وتطلب الصوت لمجرد انه هاجري(وللعلم قبيله الهواجر ترجع بنسبها لقبيله قحطان)والان تقول للناس لماذا التصويت للقبيله!!!!وينبق عليك المثل القائل(اسمع كلامك اصدقك اشوف افعالك اتعجب)

عزانا طوّل ياكويت
دهمكم داهمن بالصوت ولا ينفع ان فات الفوت وراكم ودونكم الموت عيونا تبكيك ياديرة نفوسن ضاعت بالفلوس وحربن غطت عل بسوس تناحر اهلج ودوس بدوس عقولنا صابتها حيرة نسينا رجال لج ضحوا ودربن واضحن خطوا اصحوا يا عالم اصحوا كلن يحسد قصيره!!!! عزانا طوّل ياكويت والهم سكن كل بيت كلنا انردد ياكويت بس منهو حكّم ضميره؟؟؟

عزانا طوّل ياكويت ( تصحيح )
دهمكم داهمن بالصوت ...ولا ينفع ان فات الفوت ... وراكم ودونكم الموت ....عيونا تبكيك ياديرة ........ نفوسن ضاعت بالفلوس ... وحربن غطت عل بسوس... تناحر ...اهلج ودوس بدوس ....عقولنا صابتها حيرة....... نسينا رجال لج ضحوا ... ودربن واضحن خطوا...اصحوا يا عالم اصحوا ... كلن يحسد قصيره!!!! ...... عزانا طوّل ياكويت ... والهم سكن كل بيت ... كلنا انردد ياكويت ... بس منهو حكّم ضميره؟؟؟

بورامي : قولو اااامين
مانقول غيررررررر ..عظم الله اجرك يا كووووويت.. بس قولو امين يا عسا حوبة الكويت واهلها الشرفاء والمخلصين ما تتعدا كل من يريد بديرتنا مكروه اوشر..وعساهم مايتوفقون ولا يربحون ويجعل كيدهم في نحرهم وتدبيرهم تدميرهم..ويحفظ كويتنا الحبيبه الغاليه واهلها الطيبين المخلصين لها واللي يحبونهامن كل شررر..!!!!

الكويت حلوه

سبحان الله صار داهم وامثاله ينتقدون أختيارات القبيله و الفرعيات من بعد ما جرموها شلة تكتل الفساد اللي يمجدونهم في جريدتهم التكتل الشعبي انتو معروف اسلوبكم وطرحكم لصالح التكتل الشعبي واتمنى لو تكلمت عن المكلسن و المدينه الاعلاميه بدال ما تنتقد الشعب في اختياراته لانك ما تقدر تتكلم في هالامور في الجريده :)

سعود المحمد
سبحان الله ع هذا الكلام كأأأننى لم اعرف وادرك من كنت تقاتل من اجل ان يصل الى ذلك الكرسى سبحان مقلب القلوب أول من يستغفر ويتوب عن فعلته انت نعم انت اجلس وحاسب نفسك سبحان الله ياكويت الكل يرى انك محبوبته ويدافع عنك وعن برلماناتك وهم من يدفعون لاطمس هذا البرلمان سبحان مغير الاحواااااال يادهم يبدو ان جلستك مع بودى والوفد الامريكى له تاثير وبنفس الوقت انعدم ذلك التاثير فى خضم الانتخابات ازدواجيه غريبه وغير منطقيه انصح بالدكتور ....؟

قلطة
التعليقات تصلح للمشاركة فى قلطة الوطن وكل واحد يخربط على كيفه ويا داهم اسكت احسن لك

الشامخ
وفر كلامك لنفسك كل اناء بما فيه ينضح تقص على منو انت واحد منهم قبلى واللى تدافع عنهم قبليين محد حماء الدستور والكويت الا الكويتيين الاصليين اللى قلبهم على الكويت كلامك اللى كتبته كله يرد عليك

هناك 3 تعليقات:

  1. عزانا طوّل ياكويت



    دهمكم داهمن بالصوت
    ولا ينفع ان فات الفوت
    وراكم ودونكم الموت
    عيونا تبكيك ياديرة

    نفوسن ضاعت بالفلوس
    وحربن غطت عل بسوس
    تناحر اهلج ودوس بدوس
    عقولنا صابتها حيرة

    نسينا رجال لج ضحوا
    ودربن واضحن خطوا
    اصحوا يا عالم اصحوا
    كلن يحسد قصيره !!!

    عزانا طوّل ياكويت
    والهم سكن كل بيت
    كلنا انردد ياكويت
    بس منهو حكّم ضميره؟؟؟

    ردحذف
  2. نعم البلد لا تستحق هذا

    الشكوى لله

    ردحذف
  3. ابو الأرجا..سيحان الله اذا ظهر شخص يقول كلمة الحق مثل داهم القحطاني ظهروا ناس مدسوسين يفترون ويرمون في الغيب ماعليك منهم ياداهم الكثيرون يعرفون مصداقيتك

    ردحذف