الاثنين، 23 فبراير 2009

للحقيقة والتاريخ ... الإعلانات المؤيده لحماس .. ترويج لحركة كانت تسمي من يذبحنا بـ " إخواننا العراقيين "









أصدرت بعض الجمعيات والنقابات والروابط التعليمية والاتحادات العمالية البيان الذي تتضمنه الصوره :


وهو بيان يتضمن موقفا سياسيا مؤيدا لحركة حماس من قبل هيئات كويتية
وهو الموقف الذي إعتبر ان هذه الحركة كان لها موقفا مشرفا تجاه الكويت خلال الغزو الصدامي (حسب تسمية البيان)


تمهيد




* قانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام ( 24 / 1962 )

المادة رقم 6 :


"لا يجوز للجمعية او النادي السعي الى تحقيق أي غرض غير مشروع ، او مناف للآداب ، او لا يدخل في الاغراض المنصوص عليها في النظام الاساسي لكل منهما. يحظر على الجمعية او النادي التدخل في السياسة او المنازعات الدينية ، او اثارة العصبيات والطائفية والعنصرية."




* قانون العمل في القطاع الأهلي

مادة 73 :

" يحرم على النقابات : 1- الاشتغال بالمسائل السياسية أو الدينية أو المذهبية "








نحن ضد إسرائيل جملة وتفصيلا


نحن ضد دولة العصابات الصهيونية


نحن مع الجهاد الفلسطيني والنضال الفلسطيني


نحن ضد المذابح التي تمارس في غزه


نحن ندعو الى كل جهد يعزز الوحده العربية



ولكن


نحن ايضا ضد هذا الاستهتار بمواطنتنا وقوانيننا وكويتيتنا


ونحن ضد ان يطبع البعض مع حماس ويروج لها من دون وجود إجماع وطني


ونحن ضد ان يتم إستخدام صورة سمو الامير الراحل الشيخ سعد العبدالله في قضية تحتمل الخلاف

وهي صورة تعبر عن تسامح كويتي لا يعني بالضرورة تأكيدا لما خلص له البيان من ان موقف حماس كان مشرفا

خلاال الغزو العراقي


ونحن ضد طرح أنصاف الحقائق في إعلانات مدفوعة الأجر من حساب أعضاء الجمعية العمومية في جمعيات النفع العام والنقابات التي أصدرت البيان


ونحن ضد تمويل هذا الإعلان من أطراف خارج إطار هذه الجمعيات والنقابات إذا قيل أنه تم بتبرع


ونحن ضد مخالفة المادة رقم 6 من قانون جمعيات النفع العام


ونحن ضد مخالفة الماده رقم 73 من قانون العمل في القطاع الأهلي


ونحن ضد إي إعلان يصدر لاحقا بشكل مخالف للقانون سواء كان توجه صاحب الاعلان ليبرالي او علماني او ديني


ونحن ضد إستخدام أسلوب الحملات الإعلامية لتغيير مفاهيم راسخه في الذهن عن أهم مرحلة في تاريخ الكويت


ونحن ضد تهميش دور البحث العلمي وحركة التأليف فيما يتعلق بالأحداث التاريخية التي مرت في الكويت واللجوء

للحملات الاعلامية لإحداث أمر واقع


ونحن ضد تسخير مئات المقالات للدفاع عن موقف حركة سياسية تسمي العدو العراقي في خطابها السياسي بـ " إخوانا العراقيين " في الوقت الذي كان فيه هذا الأخ يغتصب حرائر الكويت ويذبح أطفالها الخدج ويشرد شعبها


ونحن ضد الدفاع بهذه الصورة عن حركة سياسية طلبت في العام 1990 إنسحاب جيش الإحتلال العراقي بالتزامن مع إنسحاب القوات الأجبية من المنطقة وهي الدعوة التي تسببت في إستمرار الإحتلال العراقي لسبعة أشهر وأعطت مبررا لشرعية بقاء قوات الإحتلال في الكويت طالما لم تنسحب القوات الأجنبية .


ونحن ضد أن يستمر البعض بالاستذباح للدفاع عن حركة حماس على الرغم ان الحرام والحلال إن لم يكونا بينيين فعلى المسلم أن يحذر من المتشابهات بينهما لا أن يفتي بحل ما تشابه .



للحقيقة والتاريخ الكويت هي بلدكم ومهما كنتم محبين لحماس فعليكم الا تخلقوا حصان طرواد جديد في الكويت يعيد الأوضاع إلى مساء الاول من اغسطس العام 1990 حينما كانت منطقة حولي محتلة من قبل منظمة التحرير الفلسطينية وحينما كان المواطن الكويتي في خطر من النمو الديموغرافي للجاليات الأخرى .


للحقيقة والتاريخ الكويت نحرت من الوريد للوريد وعليكم ان تتعلموا من عبدة البوذا في كوريا الجنوبية في صراعهم المستمر إجتماعيا مع الغزاة اليابانيين أن القبول والمغفرة لا تعني التسامح والنسيان فالالتزام الفطري بالقضية الفلسطينية والدفاع عن ضحايا الصهاينة لا يعني أن يكون كل شيء على حساب الكويت .


الكويت لديها من "طوال الشوارب" ومن أهل الفكر والإطلاع من يمنع الإعتداء عليها ومن يتصدى لمن يسترخص كرامتها ولكن نحذركم من الانسياق لدعوات ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب .

صبرنا على إنتقائية على بعض الكتاب وقلنا ان حرية الرأي مقدسة في الكويت وإن كانت قاسية على من تجرع مهانة الغزو ولكن أن تتحول هذه الآراء إلى إعلان مدفوع الأجر فذلك إعتداء جديد على حق كل كويتي في إبداء رفضه لكل من وقف مع المحتل العراقي أي صورة من الصور فقاعدة أخف الضررين التي لجأت إليها حركة حماس لتمسك العصا من المنتصف في العام 1990 لن تشفع لها أمام من سحل وقتل وعذب أحبابهم واشقائهم جهارا نهارا على يد من تسميه حماس " الاخوة العراقيين "


قدموا للفلسطينيين الدعم المادي والمعنوي والدبلوماسي ولكن لا تحاولوا إستغلال مأساة الاطفال والنساء من ضحايا العربدة الصهيونية في إعادة تأهيل اي فريق فلسطيني كويتيا فالقلوب لا تزال ملأى فأتركوها لحزن وألم لا يشعر به إلا من يكابده .


ولأن هناك من نثق في محبته للكويت من أعضاء هذه الجمعيات والنقابات والروابط والاتحادات

ولأننا نجزم بأن الصورة لم تكن واضحة أمامهم

فإننا نرجو منهم جميعا أن يسحبوا تأييدهم لمثل هذه البيانات وان يجنبوا أنفسهم وزر معركة ليست بمعركتهم .



تعليقات نشرت في جريدة الآن الإلكترونية


الغالبية أساؤوا للكويت
ندري أن في كل شعب سيئ وطيب ، وندري أن هناك فلسطينيون أشراف كانوا في الكويت ،، لكن ما لا يختلف عليه إثنان من الكويتيين ممن كانوا صامدين في الكويت ، ان الغالبية العظمى من الفلسطنيين كانوا أشد غدرا من العراقيين ، وكانوا السبب الرئيسي لتمكن العراقيين من السيطرة على أجهزة الدولة ، حسبي الله عليهم .

ابوسعوود
حماس و نصراللة لاحدالان ساكتين ماادانوتهديد ايران للبحرين

متناقض
طيب اذا انت ماترضى بااحتلال العراق للكويت ... ليش رضيتو بااحتلال امريكا للعراق والافغان ؟؟؟ وتقولون حليفتنا امريكا !!!! اقول اطلع منها يالقحطاني والعراقيين اخوانا رغم انف العرب المستعربه والعاربه طال الزمان او قصر ؟؟ هل نسيت يالقحطاني ان الفتح اتي اتي وسترجع جزيرة العرب موحده تمشي من مكه الى اخر قطر عربي محد يستنكر هذا ياهذا ؟؟

تعليقي : لن نرضى بإحتلال أميركا للعراق وأفغانستان بل المسألة كانت إسقاط نظام دكتاتوري ذبح الاكراد السنة في حلبجة 1988 بالكيماوي وأحدث المجازر في سنة العراق وشيعته وكان خطرا عظيما على الكويت والجزيرة العربية



محمد
أرجو أن يتصف الصحفيين بالحيادية حول قضية حماس والجالية الفلسطينية اثناء الغزو العراقي الغاشم فحماس عندها ادلتها بوقوفها مع الحق الكويتي وإن كان هناك ادلة لبعض الصحفيين تدحض هذا الادعاء فليظهروه امام الشعب الكويتي ، وإن كان هناك بعض من أساء للكويت وشعبها اثناء الغزو فلكل شعب شرذمة وللاسف الشديد وما كان جنود ابو العباس منا ببعيد الذين جاءوا من العراق ممن ينتمون لجبهته حتى أن الجالية الفلسطينية بالكويت لم تشارك أو تساهم ولو بالجزء القليل في أمورهم السيئة تجاه الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت بل إن كثير من الفلسطينيين وقفوا ضد الغزو الصدامي ودفعوا حياتهم وأموالهم مقابل ذلك . ولنرجع إلى مقالات الدكتور محمد العوضي بجريدة الراي بعددها الصادر يوم14 فبراير 2009 بعنوان ( الإعلام الكويتي على الطريقة البعثية ) والدكتور عصام عبداللطيف الفليج في جريدة الوطن بتاريخ 14/2/2009 بعنوان ( بشهادة التاريخ .. حركة حماس رفضت احتلال الكويت)
تعليقي : أرجعوا إلى المحاكمات التي جرت في الكويت بعد التحرير لتروا كم أجرم بعض الفلسطينيين في الكويت ومحمد العوضي يعرض الامور بإنتقائية , والجالية الفلسطينية كان لبعضها دور مؤيد للغزو إن لم نقل بصورة مباشرة كما تم في التبليغ عن بعض الكويتيين ما نتج عنه إغتيالهم فبعدم الالتحاق بالعصيان المدني الذي دعا إليه الشعب الكويتي الصامد وتجاهل ذلك والالتحاق بالمدارس العراقية التي أنشأت في الكويت .
إذا أردنا محاكمة تاريخية فالفلسطينيين الذين في الكويت فيهم الشريف بالتأكيد ولكن أيضا فيهم من خان لقمة العيش التي تقاسمها الكويتيون نعهم منذ نكبة 1948

إذا كندك دليل تكلم
يا داهم القحطاني هات لنا دليل على ان حماس وقفت ضد الكوتي لان الكلام من غير دليل مى الحبر الي كتب به .

الحقائق تتكشف تباعا
.....حلوه الاستشاد بشهادة اثنان من الاخوان العوضي و الفليج لتقييم حماس التي هي من الاخوان المسلمين ...خلاف ان هل هناك انسان واعي يقبل شهاده من العوضي..عيب ان تستغفلوا الناس ....الاخوان المسلمين و اغلب الفلسطينيين وجهان لعمله في موقفهم من الغزو وفي نظرتهم الحاقده تجاه خيرات الكويت و حماس ارهابيين و مؤيدين لصدام ...واذا شتائم مفتي غزه للكويتيين تحاولون تجاهلها و تحاولون استغلال عدم وجود الانترنت في اخفاء موقفهم فهذا لن ينطلي على احدوامر لن يطول اخفائه...وستظهر الحقائق ...كما جرت العاده في كل مواقف الاخوان المسلمين الكاذبه و المتلونه

وانكشفت الاقنعه
حقيقتنا اول ان اشكر الاخوان في اللجنه الكويتيه المشركه على المجهود الذين يقومون فيه لنصره اخوانهم في وتفعيل للدور الكويتي بخصوص هذه القضيه . اما بخصوص الوثائق والحقائق التي نشرت اليوم انها تدل دلاله واضحه على انه حماس كانت مع الكوتيين في محنتهم ونقول لالخ داهم اذى انت تقدر تبثبت عير ذالك فعليك بالدليل

تعليقي : ما نشر لم يتضمن اي وثيقة إنما كان مجرد صور وصفحات منقوله من صحف من مواقعها في الانترنت وتعليقات موجهه .



محتار
يعني شنو تبيهم يقولون بدل اخوانا العراقيين هل يقولون " عيال ال .... العراقيين " عشان احتلوا الكويت .. اذا الكويت راح تفتح سفاره فالعراق وكل يوم زايرنا الرئيس ولا رئيس الوزراء ليش ماطلب من الحكومة طردهم .... كلامك فاضي انا اقول لو تكتب عن سوق الجمعة احسن
تعليقي : حينما كانت رقاب الكويتيين تجز , وحينما كانت حرائر الكويت يتعرضن للاغتصاب لا تلومنا عندما نغضب ممن يسمي النظام البعثي في ذلك الوقت العصيب بإخواننا العراقيين

مدوج!
للأسف لازم تنكشف..حاولت تصنف نفسك محلل منصف ..لكنك ما لبثت أن تراجعت وصرت //////////////////////////// !؟!...يا داهم لا تلعب بعواطف الناس وتصير لسكوب أقرب حافظ على اللي بقى من رزانتك وثقلك وعط الناس حقهم غذا الرب سبحانه وصف طرفي أي نزاع بالإيمان اللي اهو أسمى من الأخوة " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما ..فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفئ لأمر الله " ...ليش مستكثر على العراقيين تسمية الأخوة اللي عبرت عنها حماس واللي تقولها حماس حتى للخونة ربع عباس!؟!؟!

تعليقي : ما اقوله مجرد رأي فلماذا الغضب والإنفعال والتحول من التعليق على الموضوع غلى شتيمة الكاتب



دغدغة مشاعر
الدنيا معفوسة بالاستجواب ومستقبل الديمقراطية في الكويت وحضرتك شاغل نفسك في جدل بيزنطي مر عليه 19 سنة ...الدنيا تغيرت وثلث الجيل اليوم ما عنده موقف ولا تفاصيل ...اشغل الناس بالمستقبل مو بالماضي اللي له شواربه !
تعليقي : اللي شغل الكويتيين عن قضاياهم المهمة والملحة هم من وضع هذه الاعلانات بألوف الدنانير ليزورا في التاريخ الكويتي كما يشاؤون


تركي العازمي
أتفق مع اللي يطالبون بالإثبات اتهام حركة حماس في هالوقت محاولة للدخول في محور الصراع اللي أطرافه ممانعة ومهادنة ...أقول إقحام سالفة الغزو وتفاصيلهابعد ما أكدت الوثائق كذب سكوب وربعها وإنه حماس أشرف من عباس وجماعته محاولة تعرية لنا وتسطيح لخطابنا تمنيت شخص مثل الأخ داهم ما يكون طاح في هالمطب!!

تعليقي : اولا لا توجد وثائق مجرد نشرات صحافية اما المواقف الميدانية فمن المثبت على معظم فلسطيني الداخل تأييدهم لصدام حسين ودعواتهم في المساجد ضد الكويتيين ولا اريد ان افصل في الموضوع . المسألة ليست حدس وسكوب المسألة أعمق من ذلك ونحن رضينا بالسكوت عن الجرائم التي إقترفت بحق الكويت خلال الغزو وتسامينا فوق الجراح لسنين طويلة اما وان البعض يريد ان يحول الكويت مره أخرى لقاعدة لحماس او اي فصيل فلسطيني آخر فهو أمر مرفوض



على الديحانى الى داهم القحطانى
كلنا نعرف ان السياسة فن الممكن وفن المصلحة وحماس ثبت من خلال الوثائق انها مع الكويت ولاكن تقول ليش قالت الاخوان العراقيين فهى ايضا كانت لهم مصلحة مع العراق عاد لاتكون كتاباتك فيها تجنى على حماس .. ابى اعطيك مثال هاهى العراق اليوم منفتح على الجميع بمافيها الكويت ويريدوا اصلاح الاخطاء ماشفنا انتتقاد منك على اللى غزانا بالكويت خلاص داهم انظروا لبلدكم ولاتنظروا الى بعض المشوشرين من اجل بس الكلام فقط وصدقنى داهم انا معجب بمقالاتك السابقة وان سأعجب بالمقالات اللاحقة بس بشرط نفس النفس لمقالاتك السابقة شكرا
تعليقي : الحديث كان عن فترة حرجة من التاريخ الكويتي والتقارب مع العراق لا يعني ان الشعب الكويتي يقره اما حركة حماس فهي وإن قلنا جدلا انها او قواعدها او قياداتها الوسطى لم تقف ضد الكويت خلال الغزو العراقي الآثم فهي بالتأكيد لم تكن مع الكويت وهذا بحد ذاته أمر يسيء لنا فحين تتعرض دولة لغزو ظالم كما حصل للكويت فحينها حتى الحياد لا يكون مبررا

الحج رضوان
حماس حماس حماس حماس حماس حماس حماس

بوصالح
أنا بسأل الصحفي ليش ردة العلاقات مع العراق مو إحتلو أرضنا؟؟ مو أخذو أسرنا؟؟ بتقولي الشعب العراقي ماله شغل هذول النظام السابق حتى انا بقولك حماس مالها شغل السلطه الفلسطينيه أهم إليي أوقفو ضدنا (حدث العاقل بما يعقل)

منصف
الشيخ العوضي ينقل شهادته عن بو فهد الناطق باسم المقاومة العراقية غريب أمر هؤلاء المتحاملين على حماس والذين يريدون تشويه الحقيقة فهل الشيخ سعد رحمه الله لا يعرف الحقيقة هل هناك من يزايد على موقف الشيخ سعد الذي استقبل زعيم حماس - من يقول ان حماس ايدت صدام فليظهر أدلته _ قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

تعليقي : الانصاف يتطلب رواية كل القصص وابو فهد يتحدث عن الفسطينيين في الكويت ونحن نتحدث عن الموقف الفلسطيني بعمومه داخل وخارج الكويت



ولا دليل يا الظالم
اقرو المقال كله كلام انشائي

بـــو تــركــى/1
أحسنت داهـم مقالك فى محله , وعندنا ايمان بحق الاخوه الفلسطينين بالجهاد وتحرير فلسطين , ولكن الكويت لها حق علينا , يجب علينا ان لاننجرف اتجاه حماس او فتح وغيرها , سؤال اللى الاخ داهم اين كنت من زيارة النجس رجوب؟؟؟ لماذا لم تعلق عليها.؟؟؟

القحطاني
داهم يا ولد عمي...استريح احسن لك...والله فشلتنا.

mo7ami911
الاخ القحطاني من الشخصيات الصحفية النشطة ، والثورية في نفس الوقت ، وقد عرفته من ايام تغطيته لانتخابات الجامعة ، وكان يحب المعارضة دايما للاسباب معينة في نفسه ، ولكن في هذه الاسطر التي سطرها قال كلمة حق ... انما اريد بها باطل ،، نعم نحن مع القانون ومع الانصياع له ، ولكن ... اتبع ولو على الاقل حكمة انصر اخاك ظالما او مظلوما ... واخواننا في فلسطين الشرفاء منهم طبعا ... لم يأيدوا غزو البعث للكويت لماذا ... لانه وبتفكير بسيط نجد ان غالبية الشرفاء كانوا في الكويت ويعولون اهاليهم وذويهم واقاربهم في فلسطين المحتلة ،، وصدام كان معروفا لديهم كما هو الحال في معرفتهم بمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح التي خانت الفلسطنيين انفسهم قبل العرب والكويتيين على اقل تقدير ... اعرف ان توجهك هذا نابع من تصادمك مع الاخوان المسلمين ايام الجامعة حتى يومنا هذا وليس له شأن في حماس ان تعاونوا مع العراق ام لا او ان ايدوا دخول البعثيين للكويت الحبيبة من عدمه ... فالكويت امانة عندك وعندنا ,,, والاسلام امانة والمسلمين امانة ونصرتهم حتى عند خطأهم امانه(معاتبتهم على الخطأ) ... وشكرا اخي وحبيبي وزميلي السابق ..

تعليقي : من الخطأ الدخول في النوايا والثورية ليست من طبعي بل قل العقلانية والواقعية وتقديم مصلحة الجزء الكويتي على الكل العربي والاسلامي فنحن بلد صغير ومن الخطر ان نفكر بالقضايا الاممية كما لو كنا مؤثرين بقدر العراق او السعودية او سوريا او مصر .

الاخوان المسلمون فريق سياسي لم اتصادم معه على الاطلاق بشكل شخصي انما اتفقنا على قضايا واختلفنا على أخرى وإذا الاختلاف يصنف بأنه عداء فإذن قل على الديمقراطية السلام .

مبروك الماجستير وعقبال الدكتوراه يا زميلي .



متابع
عبود ضرب راشد و كسر ضلوعه ومازن قعد يشجع عبود و ما ساعد راشد على جاره عبود..... راشد زعل على عبود و على مازن الى شجعه.... دارت الايام و تراضى راشد مع عبود و مازن لكن بعض عيال راشد يبونه يضل زعلان على أخو مازن موسى بس لانه أخو مازن بالرغم أن موسى ما كان راضي عن عبودو ضربه لراشد..... يعني احنا رضينا على العراق و رضينا على المنظمة و رضينا على الاردن و اليمن و غيرهم بالرغم من مواقفهم السيئة الموثقة.... بس ما ايصير نرضى على حماس ليش؟؟؟ لان سكوب و فؤاد الهاشم يقولون أنهم أيدو الغزو!!! السؤال المهم ماذا بقى لنا كمجتمع أذا ما أخذنا قيمنا من المفكرين العظام أصحاب القيم العليا فؤاداهاشم و فجر السعيد..... حسافة عليك يا كويت.

خر نكته
الأول: سمعت آخر نكته الثاني: شنو الأول: حماس أيدت صدام تدري ليش الثاني: لأ الأول: لإنها سمت العراقيين (إخواننا العراقيين) الثاني: بايخههههههههههههههه

دريهم
ماعندك سالفة.اذا بتقاطع حماس لانها قالت عن العراقيين اخواننا فقاطع امريكا لانها محتلة العراق..هل اصبح العراق شيء نجس؟؟للاسف بتخلون غزو صدام اسوء من الهولوكوست!! حماس لها مصالح مع العراق ومع الكويت ومع الجميع، فلا يحق لك ان تتدخل في شؤونهم، كيف يقيمون علاقات دبلوماسية او مع من يبتعدون! هذه تعود لهم و لايحق لك ان تتدخل في شؤونهم.. اذا لهم علاقة معك فلهم ايضا علاقات مع غيرك وهذه هي العلاقات الدولية.. اما اذا تبي تحجر على الجميع من الاقتراب من العراق، فلا يجوز ذلك ويعتبر تدخل في شؤون الاخرين.. الافضل ان تلتزم الحدود ولا تغلو في مطالبك..

حسن
يا استاذي داهم القحطاني، بغض النظر عن خرق قوانين الدولة في جمعيات النفع العام والقطاعات الاهلية وغير ذلك، لكن جزاهم الله خيراً ان وضحوا موقف حركة حماس الساطع من ازمة الخليج الثانية. وكانت ضد الغزو العراقي، واما عن قولها الاخوة العراقيين، فالعراقيين اخوة للكويتيين وان جاروا علينا. والامريكان ما راح يتمون لنا ابد الدهر.

عجاج
يعني بتخلي الناس تمشي على كيفك؟ وانت شكو فيهم؟ ما يصير هذا الكلام. حماس احرار مع من يقيمون علاقات ومع من يقطعونها. انت مو وصي عليهم. اذا تبي تقاطع، خل السفير الكويتي في بغداد يطلع اول واحد.. حلال عليك وحرام على غيرك تراكم مصختوها حيل.شنو هالعقليات! اتنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم.

بونزار
ماعنده سالفه والحجج الى ساقها اتضحك انت اشكره بس تبى تطلع بالجرايد والتلفزيون بعدجم سنه بيبلش ينزل انتخابات جمعيه بعدين بلدى واخرتها الامه انه اقول استريح بس









الاثنين، 16 فبراير 2009

قانون إنقاذ التجار لن يمر من دون حل مشكلة المدينين ... أفتى من أفتى ورفض من رفض





أحد أهم الملاك لشركات ذات قيمة مالية كبير يستند للشيخ الجليل إبن عثيمين رحمه الله لمنع الكويتيين البسطاء من التنعم بثروة بلادهم وإطفاء ديونهم في حين يشارك عدد من أصحاب المصلحة المباشرة من قانون إنقاذ التجار في إجتماعات اللجنة المالية في مجلس الامه في هدم واضح لمبدأ تعارض المصالح ولا يهز ذلك فيه شعره .


رجال الأعمال الذين جعلوا ضرع الاقتصاد ينشف بسبب مغامراتهم وتسيب القطاع المصرفي وليونة البنك المركزي يستنجدون بمال الشعب لانقاذ قصورهم الفارهة وأرصدتهم من النقصان بمقدار صغير تحت مسمى إنقاذ الإقتصاد الوطني أما أصحاب القروض الذين هلكوا بسبب جشع بعض التجار وتسيب القطاع المصرفي وليونة البنك المركزي فيعاملون وكأنهم أبناء "........" ويتم حشد الفتاوى والأحاديث ضدهم وبشكل مقزز .


الاستئساد على المواطنين بهذه الصورة الوقحه لم يكن ليتم صبيحة الثاني من أغسطس 1990 حينما زحفت جحافل الغدر العراقي على الكويت ,ولم يكن ليتم صبيحة الخامس من أكتوبر 1994 حينما إقتربت قوات النظام العراقي ( العراقي وليس الصدامي يا اصحاب الذاكرة الضريرة) بمسافة 15 كيلومترا من الحدود, ولم يكن ليتم حينما شخصت أبصار الكويتيين في يناير 2006 وهم ينتظرون مخرجا من أزمة إنتقال الحكم .


لو كات هذه الأحداث حاضرة لما إعتقد أحد أقطاب الطبقة التجارية أن أصحاب الديون يجب ألا يعطوا وجها ,ولما صرح علنا أن قضيتهم إنتهت كي لا يشوشوا على قانون إنقاذ التجار .


هل سيقوم الكويتيين بتطبيق الحد على الضعيف فيتركونه يغرق في ديونه التي ضاعفها تسيب القطاع المصرفي وليونة البنك المركزي ويتركون الشريف الذي عبث بالقوانين والانظمة بل ويكافئونه على ذلك بقانون " هذا ولدنا " , أم أنهم سيثبتون أسس دولة العدل والمساواة فيجدون حلا للمدينين بالوتيرة نفسها التي يسعى البعض من خلالها لتمرير قانون التجار .


الاسرة الحاكمة في الكويت وهي التي كانت يوما من الايام من الطبقة الوسطى ولا تملك المال الوفير وإنما كانت تعتمد , كما الآن , على ولاء ومحبة الطبقة الكادحة من أبناء الكويت سواء ممن تواجد في بدايات إنشاء الدولة أو ممن حصل على الجنسية الكويتية قبل أيام , هذه الأسرة الكريمة مطالبه بأن تقف مع الشعب الكويتي ضد جشع بعض التجار وضد النظرة الفوقية والطبقية التي يتعامل بها بعض افراد الأسر التي تعتبر نفسها نخبوية مع باقي أبناء الشعب .


الولاء لآل الصباح محفور في القلوب وعن قناعه ومن دون خشية الحديد والنار فالشعب الذي تصدى لمجرمي حزب البعث ولجرائم الجيش العراقي لا يمكن ان يرهبه طامح لموقع أو مانع لخير, ولكن هذا الولاء يحتاج في المقابل إلى حماية الطبقة الكادحة من الشعب من عبث البعض الذي لا يرى في البسطاء من الكويتيين سوى أنهم عالة على الكويت , والذي يعتبر قبح الله وجهة نظره انهم مجرد أرقام تستنزف الموازنة العامه .



اصحاب القرض أخطأوا كثيرا بحق أنفسهم هذا الأمر صحيح ولكنهم لا يختلفون بذلك عن أصحاب الشركات الاستثمارية الذين فرطوا بمقدرات غيرهم وتذرعوا بالأزمة المالية العالمية .


أصحاب القروض شاركوا في إيذاء أنفسهم ولكن المسؤولية الاولى لا تقع عليهم بل على تسيب القطاع المصرفي وليونة البنك المركزي .


أيها المستبد في رأيك وفي نظرتك أعلم أن الشعب الكويتي ليس بالشعب الجبان ولا بالشعب السلبي والذي من الممكن ان يرضى وينصاع لقوانين جائرة .

وأعلم أن اللهجة الحادة لا يمكن أن تمنع الرأي الحر .

وأعلم أن النار من مستصغر الشرر .

وأعلم إنك لا تساوي مقدار بعوضه أو أدنى إذا ما قورنت بهذا الشعب العظيم .


فألجم لسانك وعد إلى جحرك ولا تقف في وجه الطوفان .


الولاء للدستور ولأسرة الصباح الكريمة ممثله في سمو الأمير ونحمد الله أن الحكم كان لهذه الأسرة المباركة رغم أخطاء بعض أفرادها , وإلا لكانت قوانيننا كلها شبيهة بقانون الغوص في زمن الشح حينما كان البسطاء من الكويتيين يسحقون جهارا نهارا .


لا تدوخونا بنظريات إقتصادية تخلى عنها الغرب وتحول بدلا عنها إلى الاشتراكية المخففه .


ولا تنفخوا في إقتصاد يقوم على المشاريع الحكومية مئة في المئة .


ولا تخلقوا لأنفسكم حجما أكبر من الدولة والشعب .


قانون إنقاذ التجار لن يمر من دون إيجاد حل لمشكلة المدينين أفتى من أفتى و شاء من شاء وأبى من أبى


رفعت الأقلام وجفت الصحف .



ملاحظة:

كاتب هذه المقالة غير مدين لأحد ولا يستفيد من أي قانون أو قرار أو صندوق للمدينين.


- تم نشر المقاله في جريدة الآن الالكترونية على هذا الرابط :
http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=28282&cid=47


تعليقات على المقالة كما وردت في جريدة الآن الالكترونية





عصام
عيب هذا الكلام اذا كنت تخالفه في الرأي فلا يحق لك التهجم عليه بهذا الاسلوب وسأل نفسك هل تأخذ بفتوى بن عثيمين اذا خالفت هواك ورأيك ؟

ذريعة الازمة الاقتصادية
وكيفية التلاعب بها الافضل يخلون خطة الانقاذ ويفكونا من شراء مديونيات المواطنين و التجار.

بيت التمويل يقول جائز
عندما قامت الدولة بشراء مديونية المواطنين في عام 1992/1993 وبالمقابل تم إصدار سندات حكومية تدفع عليها الدولة فوائد سنوية بمعدلات تراوحت بين 5% و 7% ، وفي مقابلة إذاعية جمعت بين السيد/أحمد بزيع الياسين رئيس مجلس إدارة بيت التمويل آنذاك والسيد/مفرج نهار المطيري ، قال السيد/أحمد بزيع الياسين ، أن قانون شراء الدولة والفوائد التي بحصلها بيت التمويل على سندات المديونية ، لا تعد ربا وهي شرعية لأنها تندرج تحت باب المعونة من الدولة ،، واللي مو مصدق يسأل مفرج نهار أو بريع الياسين .

ابو زيد
صح لسانك وبعدين الاخ عصام شنو العيب اللي انت تعرفه هذا الشخص اللي اسمه خالد السلطان شنو سوا للكويت او حق الحكومة وادري الحكومة ان شالله مهي بعازنة بس ان كل دقيقة مطلعلي فتوى معلبة ومفصلة حقه هو هذا العيب وبعدين تعال وين الحرام وين بن العثيمين بن عثيمين متوفي قبل 5 سنوا او اكثر والازمة او الالقروض ماصارلها اقل من سنتين منين جايب الفتوى وشنو سبب اصدار الفتوى اللي قالها بن عثيمين وبعدين دولة االكويت على مذهب المالكي مو مذهب الحنبلي خالد السلطان اساسا مومعترف في مذهب الكويت وقاعد يفصله قانون هو وعائلة وشركاتهم شلون يطلعون من الازمة المالية وشنو دمو هذولا الشركات حق الكويت جاوبني يااخ عصام

الدلمانى
اقسم بالله ان كلامه صحيح 100% 100

Watcher
أحسنت ... وكلامك صحيح 100% ، والشعب الكويتي أكرم من أن يزدرى من شخص متكسب من قوته وماله .

عاش نسل قحطان
قحطان وماادراك ماقبيله قحطان انجبت الكثير من الابطال واحدهم هذا البطل وفقك الله واخيرا اقسم برب السموات انني لست من هذه القبيله وان كان شرف لي الانتماء لها لكن ابين حتى لايفسر كلامي بانني قحطاني عاااااااااااااش داهم

مراقب
بيض الله وجهك ياولد عدنان قلت الكلام اللي كل اهل الكويت ودهم يقولونه تسلم يا القحطاني .

بـــو تــركــى/
داهم لقد ابدعت , شكرا

بو بدر
تسلم يمينك اللي خطت القلم والله انك اصبت الحقيقه يا داهم بس ما اقول الا كفو وكثر الله من امثالك .

كلامك صحيح

هذا الكلام الصحيح وفعلا مقاله رائعه شكرا لك يا داهم القحطاني

سعود العجمي
كبيرررر ياخال

فيصل العنزي
للاسف هذه طبع من طبائع الصحافة الكويتية انها تلم وتلم من كل صوب وحدب وتعطي الفرصة لكل من هب ودب ان يصبح كاتبا مقال لا جديد فية يتكلم عن امور اقتصادية لايفقه فيها هذه الامور من اختصاص الاقتصاديين والخبراء للاسف ان الكثيرين م امثال الاخ داهم يكتبون عن كل شي عن مايعرفون ون مالايعرفون نصيحة لك دع الكتابة لغيرك افضل ودمتم بخير

ما يفيد الصبر
داهم ما قصرت ولا تعبت

صالح
والله يا أخوان ويا أخوات مقال لا لون وطعم ولا رائحه ، خلط الحابل بالنابل .

احمد العنزي
رد على فيصل العنزي: ما يصير انك تكمم افواه الناس ، وداهم القحطاني ذكر بعض الامور التي يعرفها القاصي والداني وهو بذلك يدافع عن المواطنين ويحذر من جشع التجار الذين يفصلون الفتاوى على مزاجهم. وبعدين مو لازم الشخص يكون اقتصادي عشان يتكلم بامور الاقتصاد.

ولد ظهرها

احسنت ولا فــض فــوك .. يا داهم ... أطفأت قليلا من النار التي ما زالت تستعر من تصريحات بعض المتاجرين بالدين والمضاربين به ... الاخ فيصل العنزي .. شدخل الصحافه الكويتيه تسمح او ما تسمح؟ الرجل كاتب مقاله بالمدونه مالته !! اعتقد انك ما قريت العنوان ها ها ها ها .. بعدين الرجال ما قال رأي اقتصادي وما اعطى حلول اقتصاديه عشان تنتقده .. العب غيرها ياعنزي :)

مداخله

السلطان كلامه صحيح واعتمد على كبار علماء مكه المكرمه ومنهم بن عثيمين والقحطاني كلامه يحتمل الصوب والخطاء وهذا هو اختلاف رحمه واثراء للعقول واما بعض المعلقين //؟؟ والسلام ؟؟

ابوخالد
اللهم ارحم ابن عثيمين واموات المسلمين برحمتك يا رب العالمين...... اللهم ارحم شعب الكويت ممن يتذرعون بالفتاوى على اهواءهم وحسب مصالحهم وضد اناس ذلتهم البنوك والتجار بفوائد لم يقل بها الله ورسوله...وما اضطرارهم لاخذها الا لحاجه من حوائج الدنيا الا القليل منهم... والكثير من التجار خسروا الملايين باستهتارهم يعوضونهم وليس حرام عليهم ....؟؟؟ حسابكم عند الله ....

المديون
والله مقال في قمة الروعه وجزاك ألف خير على هذا المقال الطيب يالقحطاني

السموأل
الفتاوي والاخذ بها من عدمه تذكرنا باحد النواب ( نائب الصدفة )هذا النائب الذي طالب بفتوى حول ولاية المرأة ليبرر موقفه في احد الاستجوابات وعندما لم تعجبه الفتوى قال : ولاية او (مو) ولاية آنا ثابت على موقفي ! وعند لجوء احد اعضاء "التجمع" السلفي لفتوى الشيخ ابن عثيمين حول موضوع شراء الديون , فالحق ان تكون الفتوى كاملة _ كما ذكر اعضاء الحركة السلفية _ ولا نقول ولا تقربوا الصلاة ... ونسكت.

حبيب الوطن
سلمت يمناك اللي سطرت هالمقال يا بو محمد- كلام ذهب

الامل الواعد
سؤال للسلطان وللتجمع السلفي ؟؟؟ هل يجوز انقاذ شركات استثمارية تتعامل في الربا ؟ نريد فتوي يا اصحاب الفتاوي

القلم الجريء
خبز خبزتيه ياالرفله إكليه ، اللوم والعتب عليكم يا ناخبين دائرته منو اللي وصل خالد السلطان إلى المجلس مو إنتوا اللي وصلتوه ، هذا جزاء من يسئ الاختيار لما وصل الحين يدور على الفتاوي ، قال فلان وقال علان ، إتحملوه لين يأتي قضاء الله وقدره بعد دعوة مظلوم عليه .

Ahmad
لا لإسقاط الديون و لا لدعم الشركات و لا لنهب المال العام, هذى فلوس الكويت, مو شفتوها ساكته قاعدين تنهبون على كيفكم. و مالنا شغل فى بن عثيمين و لا غيره. الغلط عمره ما يتصلح بغلط.

مايصح الا الصحيح
أياخ داهم كلامك جميل لكن هناك واقع لازم نعرفه ان أصحاب الدماء الزرقاء لايتنازلون وينزلون من العرش الدنيوي العاجي لتفاوض مع الطبقه الكادحه لان في معتقدهم إذ ماعجبهم كلامك تطلق كلمت هذا شعرفه أو انت ماتعرف شيء . هذا إذا سلمت من مساحين الجوخ ( الحاشيه أو المرتزقه )

الأحد، 15 فبراير 2009

كي لا ينحر الإبداع على مذبح الصحافة أو العكس



مصادر الصور


مقال موجه الى كل من :

- الشيخ أحمد الفهد ( رئيس جهاز الامن الوطني )
- الشيخه رشا الصباح ( وكيلة وزارة التعليم العالي)
- الشيخ فيصل الحمود المالك ( سفير الكويت في الاردن)
- الاستاذ عبدالوهاب الوزان ( وزير سابق )
- المذيع الدكتور طارق السويدان
- الاستاذ فواز الشمري ( رئيس تحرير جريدة الشرق )



قرأت خبرا عن إنشاء اللجنة العليا للابداع العربي وهي لجنة حسب خبر إنشاءها تدعم المبدعين وتشجع المفكرين والمخترعين الكويتيين والعرب .

و يرأس هذه اللجنة الشيخ احمد الفهد وتضم في عضويتها سفير الكويت في الاردن الشيخ فيصل المالك , ووكيلة وزارة التعليم العالي الشيخه رشا الصباح , ورجل الاعمال عبدالرحمن المعروف ( من جنسية عربية ) , والمذيع الدكتور طارق السويدان , والوزير السابق عبدالوهاب الوزان، فتساءلت :

- هل هي لجنة تتبع لجامعة الدول العربية ؟

- هل هي لجنة منبثقه عن منظمة عربية عبر اقليمية؟
- هل هي لجنة يرعاها امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى ؟
- هل هي لجنة تتكون من محكمين يتبعون لدول عربية متعدده ؟
- إذا لم تكن كذلك فلماذا يوحي مسماها بذلك ؟
- وإذا كان الامر بهذه السهوله فلماذا لم يطلق على جائزة الدكتوره سعاد الصباح للإبداع الفكري وهي جائزة يشارك فيها المبدعون العرب جائزة الابداع العربي ؟
- ولماذا لا يطلق على جائزة سلطان العويس الثقافية في دولة الامارات وهي جائزة ينتمي المشاركون فيها إلى اجنسيات عربية مختلفه مسمى الجائزة الثقافية العربية؟
- ولماذا لا يطلق على جائزة الملك فيصل رحمه الله الجائزة العربية ؟
- وهل هي لجنة ستقوم بدعم الشباب العربي بقروض لتنفيذ إبداعاتهم أم انها ستقوم فقط بإختيار شخصيات عربية منتقاة لاطلاق صفة الابداع عليها ؟
الاجابات جميعا كانت بلا كبيرة .

إذن لماذا تم تسمية هذه الجائزة بهذا المسمى ؟

واصلت البحث وإكتشفت الآتي :

- امين سر اللجنة العليا للابداع العربي هو رئيس تحرير جريدة اسبوعية كويتية اسمها "الشرق " واسمه فواز الشمري وللهذه الجريدة باع طويل في اقامة حفلات تكريم المبدعين .

- هذه الجريدة تقيم سنويا حفلا لتكريم من أسمتهم بالمبدعين الكويتيين .

- الشيخ احمد الفهد الذي قيل أنه أختير رئيسا للجنة يرعى الحفل السنوي لهذه الجريدة.

- عضوة اللجنة وكيلة وزارة التعليم العالي الشيخه رشا الصباح كانت احد المكرمين كمبدعه من قبل هذه الجريدة .
- عضو اللجنة العضو المنتدب لشركة المجموعة المشتركة للمقاولات عبدالرحمن المعروف وهو على ما يبدو من جنسية عربية ايضا كان يشارك في حفل الجريدة السنوي .

- جريدة الشرق هذه اقامت منتدى اقتصادي في مايو 2008 كرمت خلاله رجل الاعمال ناصر الخرافي .

- رشحت جريدة الشرق العام 2005 ولي العهد السعودي الحالي سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز ليحصل على لقب شخصية العام 2005 الإنسانية عبر إستفتاء أجرته .

- في الاستفتاء نفسه حصل الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز على لقب شخصية العام الاقتصادية .

- طريقة إختيار جريدة الشرق للمبدعين وللشخصيات الانسانية والاقتصادية لم يتم توضيحها ولم يتم التعريف عن آليتها.

- الشخصيات الملكية أو الثرية التي تحصل على ترشيح الجريدة يلاحظ انه يتم الاحتفاء بهؤلاء بشكل لافت للنظر .

خلاصة القول :

* إحتراما للقراء الذين وجه لهم خبر تشكيل اللجنة يقترح تغيير إسمها كي يتناسب مسماها مع حجمها وطبيعة تشكيلها وليكن مسماها مثلا ا ( اللجنة العليا لجائزة جريدة الشرق للابداع العربي) أو ( اللجنة العليا لجائزة الشيخ أحمد الفهد للابداع العربي) .

* مصداقية وشفافية أعضاء رئيس اللجنة وأعضائها ستكون على المحك إذا لم يتغير مسمى اللجنة طالما أن أحد منهم لم يصرح علنا بقبوله هذا المسمى.

* الصحافة مهنة تعنى بالبحث عن الحقيقة بتجرد وموضوعية وهي غير معنية بتكريم الشخصيات المبدعه او غيرها الا في نطاق ضيق وعبر لجان موثوقه وبمسميات تتناسب مع طبيعة الجائزة ؟

* لا يجب ان يكون إختيار المبدعين من دون لجان موثوقه أحد وسائل حملات العلاقات العامة ؟

* الشخصية العامه التي تبحث عن نصر زائف وأمجاد هلامية لا تستحق أن ينظر لها بتقدير .
* السكوت عن مثل هذه الظواهر وعدم التصدي لها قبل أن تستفحل مسؤولية يتحملها كل صحافي مهني .


ملاحظة مهمه:


الشيخ احمد الفهد له من الانجازات الكثير وهو رجل صاحب شعبية لا تخفى .
والشيخه رشا الصباح حاضرة بقوة في المنتديات العلمية بحكم التخصص .

والشيخ فيصل الحمود المالك شخصية نشطة جدا .
والاستاذ عبدالوهاب الوزان يحظى بتقدير من الكثيرين .

والاستاذ فواز الشمري مجتهد .

لهذا فكل هؤلاء لا يحتاجون لمثل هذا المسمى .

ولا يتوقع منهم أن يقبلوا بما يمس الشفافية .

لنقف جميعا ضد إطلاق أي صفة على من لا يستحقها .
لنجعل التكريم للمبدعين الحقيقيين .
لنعيد للصحافة مهنيتها و إحترامها .
لتتوقف حرب العلاقات العامه بين الشخصيات العامه .
ليكن العمل ووحده العمل هو مقياس التفوق وليس مقدار ما يكتب أو ينشر
في الصحافه وباقي وسائل الإعلام .

السبت، 14 فبراير 2009

مشاركة في استطلاع في صحيفة الاقتصادية السعودية عن مؤتمر حوار الأديان







نص المشاركة :


" يؤكد داهم القحطاني ـ صحافي سياسي كويتي ـ ، أن مؤتمر حوار الأديان يعد "بداية جيدة تحسب للسعودية ودورها المهم في ريادة العالم الإسلامي، مشيرا إلى أن الحوار "عودة لأصل العلاقات بين الأديان"، وأن ذلك يأتي مصداقا لقول الله سبحانه وتعالى (وجادلهم بالتي هي أحسن).


وزاد إن العالم يعيش حاليا في عصر التطرف، في العالم الإسلامي والغربي، و"الكل يعتقد أنه الفرقة الناجية من النار". وأضاف إن العالم بحاجة إلى عمل مشترك، "وهاهي السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تؤدي هذا الدور المهم... وقامت به في عقر الحضارة الغربية، وعلى مرأى من العالم بأسره"، وأنه متيقن من أن ذلك ليس عملا شكليا " بل إن الضرورة أصبحت تحتم ذلك، فلم يعد هناك أي مجال للتراخي ضد أصوات التطرف".


وقال إن الحرب على المتطرفين يستوجب أن تكون حرب فكرية، "فيجب أن يقوم المثقفون بشتى انتماءاتهم الفكرية والعقائدية "بدك هؤلاء (المتطرفين) بالحجة والمنطق، وقصفهم بالتفاسير الحقيقة للإسلام، واقتحام معاقلهم بالحكمة. فإذا كانت لغة الآخر أيا كان في العالم الغربي أو الإسلامي التخوين والتهويل، فيجب تجفيف هذه المنابع بالعودة إلى حقيقة الإسلام".

ونبه القحطاني إلى أن السلام "الذي بدأ بالتسامح والانفتاح على الآخر"، استشهد بأن الرسول انطلق من مكة إلى خارجها ليقيم الحجة، "وليس كما يتم حاليا... يتم تسييس الدين والأيدولوجيا لتحقيق مصالح...". ولفت إلى أن الحضارة الإسلامية في أوج رقي الدولة العباسية، و"حينما كانت جيوش الفتح الإسلامي في أطراف أوروبا وآسيا، كانت بغداد تشهد مناظرات بين الصابئة والمسلمين حول حقيقة الخلق ووجود الإله، فلك أن تتخيل مدى الانفتاح في العالم الإسلامي"، معللا ذلك بأن العقيدة في تلك العصر نقية وخالصة "فلم يكن هناك خوف عليها".

وهو يرى أنه في هذا العصر "وقد اختفى الجوهر وبقى المظهر، فليس علينا إلا أن نقارع الحجة بالحجة والرأي بالرأي.
وألا نجعل من يحاول خطف الدين مرتاحا".

ويأمل القحطاني أن تواصل السعودية عن طريق مؤسسات المجتمع المدني، الدعاة، والمفكرين ممارسة دورها في تعزيز الحوار مع الآخر، والتواصل ميدانيا وبصفة متكررة مع الدول العربية"وحتى الغرب"، مؤكدا الحاجة الملحة "لإيقاف هذا الفهم الخاطئ للإسلام، وأن نتصدى لكل ما يسئ للإسلام أو النبي صلى الله عليه وسلم، ونقدم النموذج الإيجابي عن الإسلام".
المشاركة كاملة على هذا الرابط:

الجمعة، 6 فبراير 2009

عفوا يا دكتور فيصل المسلم ... هذا الإعلام ساقط قبل ان يكون فاسد

الصورة : جريدة الجريدة الكويتية










الإعلام الفاسد هذا المصطلح الذي أطلقه النائب الدكتور فيصل المسلم مؤخرا على صحف وقنوات فضائية تتبع لمتنفذين ورجال أعمال برأيي مصطلح غير دقيق فهذا الإعلام في حقيقته إعلام ساقط وليس فاسد فقط.



قانون المطبوعات والنشر وقانون المرئي والمسموع والذي كان للمسلم دور مهم في إقرارهما لم يتم تشريعهما كي يستخدمها رجال الاعمال الفاسدين لتحسين علاقتهم بالسلطة , ولم يشرعا لكي يكونا أدوات تستخدم للإساءة إلى أعضاء مجلس الأمة وبالتالي إلى البرلمان كمؤسسة .



ولهذا يبدو من غير الطبيعي سكوت وزير الإعلام على مثل هذه الصحف التي حولت الصحافة من وسيلة للتعبير ونشر الحقائق إلى مجرد أدوات تمارس الإساءة لأعضاء مجلس الأمة الذين لم يعتبر الدستور الواحد فيهم يمثل الأمة جميعا عبثا , عبر الخروج من دائرة النقد المباح إلى الشتيمة والإهانة .



عضو مجلس الأمة , اي عضو , سواء كان ملتزما بالدستور ومضامينه أو كان يستغل هذا المنصب لأهداف خاصة يجب ان يحترم كشخص لأنه يمثل الامة ولان الدستور اعطاه حقوقا لم يعطها غيره كالحصانة البرلمانية وكالحق في إنتقاد من يشاء من دون أن يؤاخذ ما دام ذلك تحت قبة البرلمان أو خلال العمل في اللجان البرلمانية .

ولهذا من المطلوب إحترامه وعدم تعريضه لاي فعل من شأنه الحط من الكرامه سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة ولاشك ان هذا الامر ينطبق على اي مواطن ومقيم فكرامة اي انسان يجب ان تحفظ ولكن في حالة اعضاء مجلس الامة الوضع يكون اكثر اهمية نظرا لارتباط ذلك بإستقرار أركان الدولة وفقا للتوجيه الدستوري وهو النهج الذي يطبق في معظم دول العالم .



فعلى سبيل المثال في الولايات المتحده يتم نقد السياسيين في البرامج التلفزيونية بصورة ساخره ولكنها لا تخلط الحقائق ولا تزور البيانات كما في بعض صحفنا المحلية .



المعركة ضد الاعلام الساقط يجب ان يخوضها الصحافيين قبل غيرهم ولهذا لابد من ان يتم تقديم إعتذار للنائب فيصل المسلم إذ يقوم هو بخوض هذه الحرب ضد الاعلام الساقط نيابة عن معشر الاعلاميين ومن هنا تبدأ مسؤولية جمعية الصحافيين ونقابة الصحافيين في التصدي لأدعياء الصحافة من رؤساء تحرير يأتمرون بأمرة رجال الاعمال الفاسدين ومن مدعي الكتابة ممن يعملون وفق أجندة طائفية نتنه .



معركة التصدي للاعلام الساقط والفاسد بدأت بالفعل عبر الإعلام الحقيقي والمؤثر وهو إعلام المدونات والمنتديات إذ قام المدونون في المدونات الكويتية بتعرية وفضح أحد أغنياء الحرب والذي يحاول السيطرة على وسائل الإعلام بماله الفاسد ما جعل محرري جريدة خضراء الدمن يحاولون إستصراح بعض النواب للتصدي للمدونات وهي محاولات فشلت بسبب فطنة وذكاء المدونين الكويتيين.



أحد الساقطين وهو من فشل عدة مرات في نيل ثقة الشعب الكويتي في الانتخابات العامه يحاول وبصفاقة الاساءة إلى المملكة العربية السعودية تنفيذا لأجندة دولة مشرقية يرتبط مع أحد القادة القمعيين فيها بعلاقة مصاهرة فتجده في جريدة أشبه ما تكون بخضراء الدمن يسمي جزيرة العرب بجزيرة الواق واق ويطلق على احد النواب تلميحا بموقع التصريح صفة الحمار ويتخفى بجبن وخسة خلف بعض المفردات والمحسنات البديعية .



هذا الساقط لا يمت للصحافة بصلة وما يسطره لا يدخل في دائرة النقد المباح بل هو سب علني يحاسب عليه القانون ولهذا ليس في أمر تحويل هذا الساقط للقضاء اي اعتداء على حرية الصحافة .



النائب فيصل المسلم سيبقى رمزا لا يمكن تجاهله رغم صغر سنة وحداثة تجربته النيابية فهو منسق تكتل الكتل وهو المتحدث بإسم النواب الـ 29 المؤيدين لتعديل النظام الانتخابي , وهو رئيس للجنة التعليمية في 3 فصول تشريعية وهو النائب الوحيد الذي إستقال كل وزير بسبب الإستجوابات التي يقدمها وحتى قبل عقد جلسة مناقشة الاستجواب .



وفي الدائرة الثالثة والتي تعتبر كويت مصغرة وهي تضم السنة والشيعة والاسلاميين والليبراليين والبدو والحضر وتضم نواب من الطراز الثقيل الثقيل حصل فيصل المسلم على المركز الاول ولهذا من المعيب ان يأتي من يأتي من النكرات ويتحدث بصفاقة على نائب من هذا الطراز .



حرية الصحافة أمر يختلف عن الصفاقة والكويت لن تقبل بوجود صحافة مرتزقة تحاول نهش لحم الكويت عبر تحويل حرية الصحافة من ان تكون وسيلة للتعبير وكشف الحقائق إلى أدوات تحقق مصالح الفاسدين والساقطين .




تعليقات وردت في جريدة الآن عن الموضوع وردودي عليها
http://www.alaan.cc/


ابن خلدون
فعلا وقاحة وصفاقة وخروج عن الأدب وخدش للحياء العام ما تقوم به صحيفة تاجر غسيل الأموال.. يكفينا أن نعلم أن صاحب هذه الجريدة الخضراء يعاني من عقدة نفسية إسمها (مجلس الأمة) فترى المرتزقة والمأجورين في (محطاته الفضائية الخاصة التي اشتراها بأموال مغسولة) ترى هؤلاء المرتزقة يروجون ليل نهار ويدعون للحل غير الدستوري لمجلس الأمة، ومعهم أحد أعضاء مجلس الأمة الذي يلف الكذب والنفاق على رأسه. نرجوا من وزير إعلامنا الموقر أن يوقف هذه القنوات التلفزيونية الهابطة، التي تتهجم على سلطة تشريعية ودستور دولة وقانون أمة، ولا ننسى تطاولهم وشتمهم للنائب الفاضل د.وليد الطبطبائي بأقذع الألفاظ التي لا نسمعها حتى في الشوارع .. يجب إحالة هذ الشخص إلى النيابة العامة وإغلاق صحيفته الهابطة الطائفية.. أخزاه الله وكل من أراد بكويتنا الحبيبة سوء وفتنة.
-----------------------------------------------------------


حكي الصج يشق القحفية
كنت ارى النائب الفاضل فيصل المسلم ممثل للأمة بعد ان انتخبته وقلت انه ابتعد عن الطائفية الصريحة التي كان يمارسها في الجامعة ولست مضطر لذكرها ولكني رايت منه تلك الممارسات الطائفية بشدة داخل المجلس وامام عيني ،وانا لست مؤيد لما يكتب بجريدة الدار ولا الكاتب موضع الجدل ولكن يا داهم ويا فيصل ماذا تتوقعون من الطرف الثاني عندما تكون هذه ممارستكم فهل تتوقع منهم السكوت ، مع العلم بأن ما قاموا به من رد يعتبر خطأ انتم اضطررتموهم عليه

الرد :

لم افهم ما هو المقصود بالممارسات الطائفية ولكن المسألة بالنسبة لي لا تتعلق بفيصل المسلم فهي تخص كل عضو بما في ذلك النواب الشيعه فالنائب له احترام وضعه الدستور ويجب الا يتعدى نقده النقد المباح .


----------------------------------------------------------

متابع
هذي مشكلة الحرية الزايدة ان يطلعون ناس علينا لايفقهون غير قلة الادب بمضمون حرية الصحافة

---------------------------------------------------------
سعود الكويت
للقحطانى اقول خضراء الدمن جريدة منتهيه فهى للردح ومحاربه شركه فيفا لانها خلت شركاتهم يكشون ذبان ولكن ادينك من مقالك الذى تقول فيه عضو مجلس الأمة , اي عضو , سواء كان ملتزما بالدستور ومضامينه أو كان يستغل هذا المنصب لأهداف خاصة يجب ان يحترم كشخص لأنه يمثل الامة ولان الدستور اعطاه حقوقا لم يعطها غيره كالحصانة البرلمانية وكالحق في إنتقاد من يشاء من دون أن يؤاخذ ما دام ذلك تحت قبة البرلمان أو خلال العمل في اللجان البرلمانية . ولهذا من المطلوب إحترامه وعدم تعريضه لاي فعل من شأنه الحط من الكرامه سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة ولاشك ان هذا الامر ينطبق على اي مواطن ومقيم فكرامة اي انسان يجب ان تحفظ والله ثم والله لو احد النواب تكلم عنك لسلخت جلدة فى مقال فهل النائب منزه؟او رسول معاذ الله؟ ام ماذا ؟ هل يغلط ويسب ويقول مايشاء داخل القبه ولكن هوايضا شخصيه عامه وبالتالى يجب ان يتحمل عواقب طوله لسانه وسخافته وليس من المرجله ان يستغل الحصانه وقبه البرلمان وممكن لاي مواطن ان يبصق فى وجه اي نائم والغرامه لاتزيد عن خمسين دينار فالناس سواسيه بالحقوق والواجبات ام ان النواب ملائكه؟ استغرب منطقك واعذرك لصغر سنك والنواب الذين يمثلو الامه يجب ان يكونوا بهذا المستوى العالى من المسؤليه وليس نواب اخر زمن

الرد :
النائب غير منزه ولو تكلم عني نائب باتأكيد لن أسلخ جلده ولكن سأرد عليه بنقد مباح يتحدث عن الافعال لا الاشخاص .ولو كنت متابعا لمدونة داهم القحطاني لرأيت كيف أنتقد النواب من دون أن أجرح بهم كأشخاص .
اما داخل القبة فنعم لا تتم مؤاخذته وهذا نص دستوري ولكن ايضا عليه عدم التجريح بالاشخاص والكرامات وتلك مسؤولية رئيس مجلس الامة .
النائب بصفته الاعتبارية في الكويت وفي معظم دول العالم كالقاضي وكالوزير له مركز قانوني متقدم عن المواطن العادي وذلك من أجل ضمان أن يؤدي عمله من دون عوائق اما بصفته الشخصية فهو متساوي مع الجميع .
مسألة البصق ليس لي علم بها فأنت أعلم.

-------------------------------------------------------------
ثقافة الحمير في صحافتنا
للأسف جريدة الدار والصباح وقناة العدالة وشلة محمود حيدر أدخلوا إلى صحافتنا ظاهرة غريبة .. إسمها ظاهرة الحمير والكلاب ... بدلا من النقد الإيجابي والبناء وتقبل الرأي والرأي الآخر

-------------------------------------------------------------
مطيري
ويبقى فيصل المسلم جبل راسخ ما يهزه الريح رغم حقد الحاقدين ... مشكلتك يا فيصل المسلم أنك دائما تكون في دائرتك الأول.. لثلاث إنتخابات متتالية .. وما تبي أحد يحسدك ويموت قهر .. موفق يالعتيبي

------------------------------------------------------------
بوفواز
شهادة لله لا أعرف هذا الرجل شخصيا لكن مواقفه السياسية تشهد له أنه من فرسان هذا الزمن الكويتي الذي قل فيه الفرسان وأنه من الشرفاء الذين تفتخر بهم قبة مجلس الامة بأدائه وطرحه وما الهجوم السافر عليه من بعض وسائل الاعلام الفقاعية الا دليل على نزاهة هذا الرجل وصدقه في مساعيه وان ضربات هذا الفارس وديع المظهر أوجعت الفقاعات وساكني السبخات المعتاشين على الفضلات ممن لم يتعودوا نظافة البدن ونظافة اليد فديدنهم النفاق والكذب والتزوير .... فللأخ الدكتور فيصل المسلم كل تحية واحترام وتقدير ويقيني أنه سيبقى صلبا في وجه رموز الفساد ومدافعا عن حقوق المجتمع ومكتسباته لا يخشى في الله لومة لائم

----------------------------------------------------------
الجسور
وصار الوضع مسخرة.

-------------------------------------------------------
صريح

صحيح ماذكر بانة سوف ياتي زمن الرويبضة وحنا قاعدين نشوفة هالوقت ان // الناس واتفههم (واغشهم بدراستهم) يتعرضون لاشخاص متدينين يخافون الله مثل النائب الفاضل المسلم اما بالنسبة للجرايد اللي تنشر لهولاء فلكل ساقط لاقط وخلونا ساكتين احسن؟

---------------------------------------------------------
الفــــضلــــي :: إلا فيصل مسلم
والله من اشرف من دخل مجلس الامة هو الدكتور اخلاقا وعلما هو فيصل المسلم العتيبي أما تاجر // عبدالحميد دشتي فاقول لن تنفعك لا ايران ولا كسرى القديمه لاننا راح نكسر راسك يابوق نجاد ؟؟؟//..

-----------------------------------------------------------
بدر العصيمي
دشتي اكيد بعد خياش//اشكثر عند محمود حيدر وشفت فيصل المسلم قدامك قلت بعد ما يبيلها كثر ما اقول عن فيصل كثر ما // ..بس شي واحد احب اقوله انت ترضى اعيالك يشوفون مقالتك وانت تقول هالكلام السفيه وبعد ولا لجل عين الخياش تكرم الف عين والله خاف ربك وعيب عليك والحمدالله اشكالم اطلعت بالعكس تزيد شعبيت فيصل اكثر واكثر

------------------------------------------------------------
فاروق
الحقيقة أن مقالة دشتي هي (إنحدار) ولكن من أوصلنا لهذا الإنحدار! داهم كان لا ينخى د.سعد بن طفلة بالمساس بالحرية ولكن يحذره! تو الناس على تقلبات الطقس التي نرى فيها الفصول الأربعة بيوم واحد! وإذا حدس انقلبت 180 درجة فـ(داهم) كذلك! من الذي ربانا على الإنحدار؟ عندما يقول د.فيصل قبل استجواب رئيس الوزراء السابق وعن الذي (رشحه) سمو الأمير!.. يقول عن رئيس الوزراء (موظف) ماذا تتنظر من عامة الناس! هل رئيس الوزراء (أزغر) عيال فيصل المسلم أم أحد طلبته! إذن الشعب من حقه أن يحدد أقامة المسلم في المجلس وعلى أي مادة! د.فيصل جعل مبنى المجلس وكأنها (بيت مقدس) لأنه فيه! وجعل رئيس الوزراء (مرجما)! يعيد فيه كل يوم! الناس من حقها أن تبكي لرئيس الوزراء كما من حق داهم أن يبكي للدكتور!


الرد :
نحن ضد المساس بالحريات العامه ونحن ضد تحويل حرية التعبير وحرية اصحافة الى أدوات يستخدمها المتنفذين ورجال الاعمال للاساءة للمواطنين والنواب .وهناك فرق كبير بين حرية الصحافة وحرية الردح والشتم .

----------------------------------------------------------
شكرا لك يا عبدالحميد دشتي
..لقد اصبت كبد الحقيقة وبردت جبودنا ..شكرا ثم شكرا ثم شكرا يا بوطلال
----------------------------------------------------------------
ابوركبه
داهم القحطاني والله وعرفت تكتب تبي تعيش ادري فيك . وين الكاميرا تحصل بودهمه

الرد :
لا تعليق
-------------------------------------------------------------
. ذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين
مواقف حميد دشتي من العرب والجزيرة العربية والبدو خصوصا والنزعة العدوانية تجاههم بكل بساطة يعاني من عقدة اصوله الفارسية ولا ينتمي للأرض ولا لمجتمعاتها العربية لذا تطغى عليه اصوله والذي يحركه دمه والجينات الوراثية فارسية تحن لتراب اوطانهم ومعشر بني جلدتهم // إجمالا سبق وان تطرق الكاتب زايد الزيد ورداً لحميد دشتي انه حاقد وصاحب حقد دفين للكويت والكويتيين وابلغ دليل هذا الرابط http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=10726&cid=47

-----------------------------------------------------------
كلمة رصينه
لا اجد تعليق سوى ان اقول ان من البيئة المحيطه يأخذ الانسان ثقافته ((( وعبدالحميد دشتي علمنا من أين يأخذ ثقافته ))) ... ودمتم

----------------------------------------------------------
رقيب بالجيش
والله زمن اغبر وضاعت فيه الحقيقه ..!!؟؟ الحين انت ياعبد الحميد الدشتي صرت شريف ياشريف روما ..!!!! راح أذكرك بخياسك أيام مارشحت نفسك في الرميثيه في التسعينيات من القرن الماضي وكنت حاط لك مقر انتخابي عباره عن خيام لونها خاكيه من خيام ++++والتي اتضح بأنك قد قمت ++++++وقد سجلت عليك قضيه مما أضطرتك للانسحاب من الانتخابات في تلك السنه وفي كل سنه لأنك منبوذ و مرفوض و ساقط شعبيأ و انتخابيآ و ++++ هالحين جاي تهاجم نائب أشرف منك و انضف منك بملايين المرات ولقد حاز على ثقة الشعب الكويتي عدة مرات وأخرها حصوله على المركز الاول في الدائره الثالثه دون منازع... والتي تعجز انت وشواربك اللي ماعليها الشحم لانها مليئه بالاجار الايراني الخايس أو توصل مواصيله... يا+++ الخيام ...!!!!!

--------------------------------------------------------
فيصل العنزي
لااعتقد ان الكاتب عبدالحميد دشتي اخطا في مقالته بل اكد حقيقة الكثيرين ايضا منهم على شاكلة المسلم اللذين يبحثون عن مصلحتهم فقط لكنني اؤيد ماطرحه الكاتب دشتي فهذا هو رائ وعلينا احترام الاراء وهذه الديمقراطية اما الاخ القحطاني فهو كغيرة من الكتاب المنافقين اللذين يكتبون بحس المدفوع الثمن الحرية مكفولة والحمار كائن حي خلقة الله سبحانه وتعالى وله ايضا منافع كثرة اشكر الكاتب دشتي على قلمة الحر القوي ولاعزاء للكاتب القحطاني اللذي لم يصب كبد الحقيقة كعادته وارجو من الان نشر تعليقي وعدم حذفه كما تعودنا سابقا ودمتم بخير

الرد :
وصفتني بالمنافق.شكرا جزيلا .

----------------------------------------------------
كل اناء بما فيه ينضح يادشتي
على الرغم من اني من اشد المعارضين للمسلم واعتبره فاشل سياسيا الى اني لااتعجب من الدشتي هذا السلوب الهابط والسوقي والطائفيه في الطرح

---------------------------------------------------
على على
لا تنسون ان النائب فيصل المسلم اشتبك قبل سنتين مع النائب حسين القلاف في مجلس الامة وقاله سيد حسين ( يا حيوان ) اللحين الدشتي قاله ( ياحمار ) ناطرين الثالث ،

---------------------------------------------------
al3omda
ليس لي أي علاقة بالنائب الفاضل فيصل المسلم .. وليس من أبناء الدائرة .. ولكن الحقيقة تقال خير من يمثل الشعب هو رمز من رموز الشرف و النزاهة ... أما عديل الأسد مخلوع الأسنان ...نقول له كل أناء بما فيه ينضح ..

---------------------------------------------------
أحمد
حقيقة الأمر محزن جدا أن يكون لدينا نواب بمستوى فيصل و يستغلون نفوذهم لاتهام الاخرين مع أن سالفة خيطان معروفة و الكل يعلم بمصالح فيصل و لكن المنتفعين من امثال داهم لا بد أن ينعقون مع كل ناعق

الرد:
لا تعليق

--------------------------------------------------


راعي البل
ياويلي ياداهم ياعينني صاير كاتب

الرد:
لا تعليق

---------------------------------------------------
رسالة الى وزير الاعلام
سؤال واحد وين وزير الاعلام عن الي صاير بالتلفزيون والصحف...!!

--------------------------------------------------
Ahamd
دشتى....ترى ما نبى مشاكل رجاء. يا تكتب عدل ولا لا تكتب, شنو حمار و ما حمار, عبر عن وجهة نظرك بلغه يفهمها المنطق, ترى إحنا بشر و نحب إلى يكلمنا بعقل, و إسلوبك هذا راح يخرب على سمعتك و سمعتنا, ترى الكويت ما تتحمل كل هذا, يبا, إذا إنت غنى الله يزيدك, بس لا تخرب سمعتنا. ترى كثير ناس رافضينك فى البلد. شنو محد قالها بويهك؟؟؟؟

------------------------------------------------
sultan
عبدالحميد دشتى لما نزل الانتخابات كان يفتر بشارع عمان بمطاعم الباجة يدفع حق الشباب الحساب0والحين صاير كاتب بجريدة //

-------------------------------------------


العتيبي
دشتي انت بروحك مشبوه..// الخيام .. شهاده +++..صبي عند سوريا..بس الحين السعوديه وسوريا ردو العلاقه الحين اكيد راح اطق اصبع ..وبعدالدكتور النائب فيصل المسلم في طبع ما ينزل مستواه لانه ارفع من هالمستوى ويرد على اشكالك انت تبي تحاول تبرز نفسك عند اخوانا الشيعه وتسويها طائفيه عشان تنجح بالانتخابات بس يبه الناس ملت منك // روووووووح +++++... كم انت عظيم وستبقى عظيم يا ابوعلي في قلوبنا واذا ماكان لك تيار تتبعه بالمجلس ترى حنا تيارك وسيفك والحين النواب الاغلبيه ادافع عن هالاشكال الدخيله عالصحافه الكويتيه بس قالها الكاتب سعد العجمي ..الدور جايهم اكيداذا محد وقفهم عند حدهم

قحطاني وافتخر
والله مقال قوي يا داهم عن الاعلام الفاسد والنائب فيصل المسلم افضل نائب في المجلس مع احمد المليفي على راسي والله يا ابوعلي و ابو انس كفوووا

مدونة داهم القحطاني
بإمكانكم متابعة رود داهم القحطاني على قراء الآن على هذا الرابط http://kkuwait.blogspot.com/2009/02/blog-post.html

غيور على البلد
منو يكون عبدالحميد دشتي ؟؟ محامي مكتبة مقابل شارع الخليج يشارك اخوة في مجال المحاماة سجلت بحقة العديد من قضايا النصب وخيانة الامانة بعد تحرير دولة الكويت لا ويقولون ان من شروط جمعية المحامين علشان تكون محامي ان ما تكون عليك سابقة جنائية او اي اتهام مخالف للنظام والاداب العامة بس طبعا احب اذكر ولد دشتي بواسطاتة علشان يسجل بجمعية المحامين شركاتة اغلبيتها افلست بعد ماتم تسفير العمالة اللي سوت مظاهرات العام بسبب الرواتب ومرفوعة علية اكثر من 200 قضية من العاملين اللي يشتعلون عندة يطالبونة برواتبهم وغيره وغيرة وغيرة انت شنو يا عبدالحميد علشان تنتقد شخص مثل دكتور فيصل المسلم لوفيك خير جان نجحوك عيال الرميثية يوم نزلت الانتخابات اللي فبل اللي طافت يوم قطيت اكثر من ++++ دينار بس علشان العزايم وعلشان الهاشمي اللي معشيهم ياة انا اقولك ختاما خل بقضاياك العمالي وشوية الفلوس اللي معاك لياخر عمرك ووفرها حج نفسك وخلك بحالك وسلامتك

فاطمي
يعني لما فيصل المسلم يشتم الناس ويتهمهم في اموالهم بدون دليل ويتحدث عن اصولهم باستهزاء ، وينقل الاعلام وتنقل الصحافة تصريحاته المعفنه ، كل هذا مقبول ولا يقال انه اعلام فاسد ...ولكن عندما يدافع الاخرون والذين تعرض لهم هذا النائب بكلامه الغير مسؤول يدافعون عن انفسهم يردد البعض من المعلقين ( كل اناء بالذي فيه ينضح ) ليش ماقالوا هذا الكلام حق فيصل المسلم ؟ ولا المسالة قبلية ودفاع اعمى ؟

بو وليد
ما بقى إلا الإيراني بعد يتكلم عن أهل الكويت !!!!! الإيراني يبي بأي طريقة فصل الكويت عن السعودية و ما يواطن أي واحد له إمتداد في الجزيرة العربية .. بس بغيت أذكره إنه الى الأن مواطن درجة ثانية .. و الدليل شوف أمن الدولة .. مافيها ولا واحد من ربعه .. لأن مو ثقة

سطام العتيبي
للاسف فقد وصل بنا الحال ان ننعت بعضنا بهذه السوء للاسف ان يكون شخص كدشتي مستشار ويتكلم بهذه السوء عموما كل أناء بما فيه ينضح وماهي غريبه عليكم يا,,,,, هذه الاسلوب؟؟

شيعي معتدل

شيعي معتدل
انا اكون من الطائفة الشيعية,وليس معنات هذا الكلام ان اصف بجانب كاتب شيعي خالفه الصواب باطلاق عبارات بذيئة وغير أخلاقية ولا تمت للتيار الجعفري باي صلة,مع انني ضد نهج فيصل المسلم في اطروحاته الغير سليمة في مجلس الامة ولكن اذا اردت ان انتقد انسان يجب ان يكون النقد اخلاقي واذا كنت على عداوة مع شخص يجب ان لا يجرني ذلك الي سب وشتم الاخرين,فهذا الامام علي اول امام للمسلمين واساس المذهب الاثناعشري يقول عندما سأله احد اعوانه عن معاوية ومن معه في الحروب التي اقاموها ضد الامام علي عليه السلام فقال الامام علي(ع) انهم اخواننافي الاسلام طقوا علينا ولم يسبهم ولم ينعتهم بالحمير,هذه الرواية متفق عليها بين المسلمين,فالي دشتي وغيره يرجى التقيد بمذهب اهل البيت في التعامل مع الناس حتى لاتنفروا العالم من اتباع هذا المذهب.يرجى عدم شطب المشاركة وما كتبت بحرية لعلمي بانكم موطن الاحرار.

ابن الجهراء
الجميع يعلم انك عقدة رئيسيهم (معزب حيدر)(و حيدر معزب الصحافة الفاسدة الساقطةاي دشتي وطقته) والجميع يعلم انك قائد تكتل الكتل تبقى ممثل الامة وانشط عضو في مجلس الامة والتاريخ يشهد لك والانتخابات القادمة خير رد ونعلم دائما انك شخص ادلة وبراهين مو كلام فاضي وتدنيس بدون فائدة

مشاري
يابو ركبة وياالعنزي لو عندكم ذرة ضمير ماسخرتو من داهم القحطاني اللي مفروض تفخرون بطاقة صحافية متميزة كداهم دشوا علي مدونتة واقروا المواضيع عشان يتضح لكم اذا كان مايعرف يكتب او منافق ولكن الطائفية البغيضة منحكمة فيكم لو استترتم باسماء وهمية اهبببببو

مشاري
ياراعي البل والله ولا راعي قطاوه اقول لك ولاشباهك نوك تدري ان داهم كاتب عجيييييب

بوسلطان
والله قهر هذا هو زمن الرويبضة الذي تكلم عن الرسول صلى الله عليه و سلم التافه يتكلم بامور العامة ما بقى إلا // الخيام ينظر و يتكلم عن نواب الامة ....!!!!!

دربك خضر يالمسلم رغم أنف ////
سبحان الله مابقي الا ++++عبدالحميد دشتي ( ////) ليس /////ينتقد فيصل المسلم يا رجل انت نكرة وتحاول الصعود علي أكتاف الابطال . بروحك فشلت في أنتخابات مجلس الأمة والشعب عطاك ////خارج المجلس ههههههه خلك كاتب لأيران الدولة الفارسية والنظام السوري الحزبي منت كفو تحط راسك براس ///من //// ////

ما وراء السطور
يبدوا أن عبدالحميد..وصل لمرحله صعبه من خليط (اليأس والقهر وقلة الحيله)...وواضح أنه بدأ يعشش الدود في رأسه ويخرج من لسانه...هي مرحله نفسيه وتحتاج لعلاج مهديء...وربما صدمات كهربائيه...قد يكون السبب تفوق فيصل المسلم وقد يكون أيضا بيئة التربيه فكلتا السببين صعب التعامل معهم...

Ahmad
يا جماعه خلو النقد لا يصير شخصى و لا أحد يتهم الناس بأصولها مهما كان, صج إن الإخوان عليهم ملاحظات, بس محد يتكلم بالأصول, لأنها مو من نهج الإسلام و الرسول نهى عن التلمز بالألقاب.

المنصف
انتو يللي تتطاولون علي القحطاني لوتدرون اشلون كافح في حياته علي كل الاصعدة ليما وصل الي ماوصل اليه في مجال الصحافة ومن افضل صحفيين جريدةالراي ماكان تسرعتوا وظلمتوه 00 عقلية واعية واسلوب رفيع في الكتابة وتتسابق عليه البرامج الحوارية في الفضائيات لكن مثل ماقال اخوي ابو مشاري الطائفية النتنة اعمتكم عن احترام صحفي شاب متميز وابن بلدكم وماقال الا الحق يامتاعيس ويكفي ان داهم دافع عن نائب محد لقا عليه ربع سقطه

مذمتي من ناقص
فعلا وقاحة وقلة أدب ....ألحين عبدالحميد دشتي ما تجرأ يقول عن من يتكلم ...وجريدة الآن تقول كان يقصد فلان ...ليش ما كان يقصد مثلا الدكتور سعدأو الدكتور فلان بن فلانه وإلا إهي حفلة ردح ضد النائب المحترم ...ونقل ألفاظ وقحه ....للأسف يا جريدة الآن...

B U K H A L E D
يقول المولى عز وجل : ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا) ..

القلم الجريء
ياجماعه عبدالحميد دشتي لم يذكر أي إسم في مقالته ، الذي فضح فيصل المسلم داهم القحطاني ، هذا اولا ، وثانيا الموضوع تتطرق إلى نموذج واحد فقط من الاعضاء ، ونحن نحتاج إلى تسعة وأربعين نموذج ، وبذلك تنتهي النماذج من حديقة العمرية ولا يتنتهي الاعضاء .

شاهد كويتي
والله ذبحتونا بهالطائفيه يا جماعة حرام عليكم خلونا نعيش حياتنا باستقرار يا يبا خلاص خلاص كفاية تأزيم وين تبون تودونايا جماعة كل واحد حر بدينهالمسلم مسلم والبوذي بوذي والنصراني نصراني والله حاله

فتى خيطان
+++ فتنة و++ سياسي اقل ما يوصف به عبد الحميد دشتي وجريدة الفتنة مو الدار..والمسلم شرف على راس الجميع...واقول للمسلم سير والكلاب تنبح

على على
لا تفتحون سالفة الولاءات ولا تخلون امن الدولة مقياس الولاء ، ترى قبل شهرين صادوا ضابط امن دولة كبير يبيع خدماته مقابل فلوس ، ولا تنسون ان شباب امن الدولة انحاشوا لما دش صدام الديرة ، ما نبي شهادات ولاء من كويتيين دفعة السبعينات ، الشيعة في الكويت الله يحفظ فيهم الديرة ، بلاش مزايدات

داود
انا الي متعجب منه اشلون عرف الكاتب والنائب ان هو المقصود اجلكم الله بأنه هو الحمار ابي رد من المعلقين