الجمعة، 6 فبراير 2009

عفوا يا دكتور فيصل المسلم ... هذا الإعلام ساقط قبل ان يكون فاسد

الصورة : جريدة الجريدة الكويتية










الإعلام الفاسد هذا المصطلح الذي أطلقه النائب الدكتور فيصل المسلم مؤخرا على صحف وقنوات فضائية تتبع لمتنفذين ورجال أعمال برأيي مصطلح غير دقيق فهذا الإعلام في حقيقته إعلام ساقط وليس فاسد فقط.



قانون المطبوعات والنشر وقانون المرئي والمسموع والذي كان للمسلم دور مهم في إقرارهما لم يتم تشريعهما كي يستخدمها رجال الاعمال الفاسدين لتحسين علاقتهم بالسلطة , ولم يشرعا لكي يكونا أدوات تستخدم للإساءة إلى أعضاء مجلس الأمة وبالتالي إلى البرلمان كمؤسسة .



ولهذا يبدو من غير الطبيعي سكوت وزير الإعلام على مثل هذه الصحف التي حولت الصحافة من وسيلة للتعبير ونشر الحقائق إلى مجرد أدوات تمارس الإساءة لأعضاء مجلس الأمة الذين لم يعتبر الدستور الواحد فيهم يمثل الأمة جميعا عبثا , عبر الخروج من دائرة النقد المباح إلى الشتيمة والإهانة .



عضو مجلس الأمة , اي عضو , سواء كان ملتزما بالدستور ومضامينه أو كان يستغل هذا المنصب لأهداف خاصة يجب ان يحترم كشخص لأنه يمثل الامة ولان الدستور اعطاه حقوقا لم يعطها غيره كالحصانة البرلمانية وكالحق في إنتقاد من يشاء من دون أن يؤاخذ ما دام ذلك تحت قبة البرلمان أو خلال العمل في اللجان البرلمانية .

ولهذا من المطلوب إحترامه وعدم تعريضه لاي فعل من شأنه الحط من الكرامه سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة ولاشك ان هذا الامر ينطبق على اي مواطن ومقيم فكرامة اي انسان يجب ان تحفظ ولكن في حالة اعضاء مجلس الامة الوضع يكون اكثر اهمية نظرا لارتباط ذلك بإستقرار أركان الدولة وفقا للتوجيه الدستوري وهو النهج الذي يطبق في معظم دول العالم .



فعلى سبيل المثال في الولايات المتحده يتم نقد السياسيين في البرامج التلفزيونية بصورة ساخره ولكنها لا تخلط الحقائق ولا تزور البيانات كما في بعض صحفنا المحلية .



المعركة ضد الاعلام الساقط يجب ان يخوضها الصحافيين قبل غيرهم ولهذا لابد من ان يتم تقديم إعتذار للنائب فيصل المسلم إذ يقوم هو بخوض هذه الحرب ضد الاعلام الساقط نيابة عن معشر الاعلاميين ومن هنا تبدأ مسؤولية جمعية الصحافيين ونقابة الصحافيين في التصدي لأدعياء الصحافة من رؤساء تحرير يأتمرون بأمرة رجال الاعمال الفاسدين ومن مدعي الكتابة ممن يعملون وفق أجندة طائفية نتنه .



معركة التصدي للاعلام الساقط والفاسد بدأت بالفعل عبر الإعلام الحقيقي والمؤثر وهو إعلام المدونات والمنتديات إذ قام المدونون في المدونات الكويتية بتعرية وفضح أحد أغنياء الحرب والذي يحاول السيطرة على وسائل الإعلام بماله الفاسد ما جعل محرري جريدة خضراء الدمن يحاولون إستصراح بعض النواب للتصدي للمدونات وهي محاولات فشلت بسبب فطنة وذكاء المدونين الكويتيين.



أحد الساقطين وهو من فشل عدة مرات في نيل ثقة الشعب الكويتي في الانتخابات العامه يحاول وبصفاقة الاساءة إلى المملكة العربية السعودية تنفيذا لأجندة دولة مشرقية يرتبط مع أحد القادة القمعيين فيها بعلاقة مصاهرة فتجده في جريدة أشبه ما تكون بخضراء الدمن يسمي جزيرة العرب بجزيرة الواق واق ويطلق على احد النواب تلميحا بموقع التصريح صفة الحمار ويتخفى بجبن وخسة خلف بعض المفردات والمحسنات البديعية .



هذا الساقط لا يمت للصحافة بصلة وما يسطره لا يدخل في دائرة النقد المباح بل هو سب علني يحاسب عليه القانون ولهذا ليس في أمر تحويل هذا الساقط للقضاء اي اعتداء على حرية الصحافة .



النائب فيصل المسلم سيبقى رمزا لا يمكن تجاهله رغم صغر سنة وحداثة تجربته النيابية فهو منسق تكتل الكتل وهو المتحدث بإسم النواب الـ 29 المؤيدين لتعديل النظام الانتخابي , وهو رئيس للجنة التعليمية في 3 فصول تشريعية وهو النائب الوحيد الذي إستقال كل وزير بسبب الإستجوابات التي يقدمها وحتى قبل عقد جلسة مناقشة الاستجواب .



وفي الدائرة الثالثة والتي تعتبر كويت مصغرة وهي تضم السنة والشيعة والاسلاميين والليبراليين والبدو والحضر وتضم نواب من الطراز الثقيل الثقيل حصل فيصل المسلم على المركز الاول ولهذا من المعيب ان يأتي من يأتي من النكرات ويتحدث بصفاقة على نائب من هذا الطراز .



حرية الصحافة أمر يختلف عن الصفاقة والكويت لن تقبل بوجود صحافة مرتزقة تحاول نهش لحم الكويت عبر تحويل حرية الصحافة من ان تكون وسيلة للتعبير وكشف الحقائق إلى أدوات تحقق مصالح الفاسدين والساقطين .




تعليقات وردت في جريدة الآن عن الموضوع وردودي عليها
http://www.alaan.cc/


ابن خلدون
فعلا وقاحة وصفاقة وخروج عن الأدب وخدش للحياء العام ما تقوم به صحيفة تاجر غسيل الأموال.. يكفينا أن نعلم أن صاحب هذه الجريدة الخضراء يعاني من عقدة نفسية إسمها (مجلس الأمة) فترى المرتزقة والمأجورين في (محطاته الفضائية الخاصة التي اشتراها بأموال مغسولة) ترى هؤلاء المرتزقة يروجون ليل نهار ويدعون للحل غير الدستوري لمجلس الأمة، ومعهم أحد أعضاء مجلس الأمة الذي يلف الكذب والنفاق على رأسه. نرجوا من وزير إعلامنا الموقر أن يوقف هذه القنوات التلفزيونية الهابطة، التي تتهجم على سلطة تشريعية ودستور دولة وقانون أمة، ولا ننسى تطاولهم وشتمهم للنائب الفاضل د.وليد الطبطبائي بأقذع الألفاظ التي لا نسمعها حتى في الشوارع .. يجب إحالة هذ الشخص إلى النيابة العامة وإغلاق صحيفته الهابطة الطائفية.. أخزاه الله وكل من أراد بكويتنا الحبيبة سوء وفتنة.
-----------------------------------------------------------


حكي الصج يشق القحفية
كنت ارى النائب الفاضل فيصل المسلم ممثل للأمة بعد ان انتخبته وقلت انه ابتعد عن الطائفية الصريحة التي كان يمارسها في الجامعة ولست مضطر لذكرها ولكني رايت منه تلك الممارسات الطائفية بشدة داخل المجلس وامام عيني ،وانا لست مؤيد لما يكتب بجريدة الدار ولا الكاتب موضع الجدل ولكن يا داهم ويا فيصل ماذا تتوقعون من الطرف الثاني عندما تكون هذه ممارستكم فهل تتوقع منهم السكوت ، مع العلم بأن ما قاموا به من رد يعتبر خطأ انتم اضطررتموهم عليه

الرد :

لم افهم ما هو المقصود بالممارسات الطائفية ولكن المسألة بالنسبة لي لا تتعلق بفيصل المسلم فهي تخص كل عضو بما في ذلك النواب الشيعه فالنائب له احترام وضعه الدستور ويجب الا يتعدى نقده النقد المباح .


----------------------------------------------------------

متابع
هذي مشكلة الحرية الزايدة ان يطلعون ناس علينا لايفقهون غير قلة الادب بمضمون حرية الصحافة

---------------------------------------------------------
سعود الكويت
للقحطانى اقول خضراء الدمن جريدة منتهيه فهى للردح ومحاربه شركه فيفا لانها خلت شركاتهم يكشون ذبان ولكن ادينك من مقالك الذى تقول فيه عضو مجلس الأمة , اي عضو , سواء كان ملتزما بالدستور ومضامينه أو كان يستغل هذا المنصب لأهداف خاصة يجب ان يحترم كشخص لأنه يمثل الامة ولان الدستور اعطاه حقوقا لم يعطها غيره كالحصانة البرلمانية وكالحق في إنتقاد من يشاء من دون أن يؤاخذ ما دام ذلك تحت قبة البرلمان أو خلال العمل في اللجان البرلمانية . ولهذا من المطلوب إحترامه وعدم تعريضه لاي فعل من شأنه الحط من الكرامه سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة ولاشك ان هذا الامر ينطبق على اي مواطن ومقيم فكرامة اي انسان يجب ان تحفظ والله ثم والله لو احد النواب تكلم عنك لسلخت جلدة فى مقال فهل النائب منزه؟او رسول معاذ الله؟ ام ماذا ؟ هل يغلط ويسب ويقول مايشاء داخل القبه ولكن هوايضا شخصيه عامه وبالتالى يجب ان يتحمل عواقب طوله لسانه وسخافته وليس من المرجله ان يستغل الحصانه وقبه البرلمان وممكن لاي مواطن ان يبصق فى وجه اي نائم والغرامه لاتزيد عن خمسين دينار فالناس سواسيه بالحقوق والواجبات ام ان النواب ملائكه؟ استغرب منطقك واعذرك لصغر سنك والنواب الذين يمثلو الامه يجب ان يكونوا بهذا المستوى العالى من المسؤليه وليس نواب اخر زمن

الرد :
النائب غير منزه ولو تكلم عني نائب باتأكيد لن أسلخ جلده ولكن سأرد عليه بنقد مباح يتحدث عن الافعال لا الاشخاص .ولو كنت متابعا لمدونة داهم القحطاني لرأيت كيف أنتقد النواب من دون أن أجرح بهم كأشخاص .
اما داخل القبة فنعم لا تتم مؤاخذته وهذا نص دستوري ولكن ايضا عليه عدم التجريح بالاشخاص والكرامات وتلك مسؤولية رئيس مجلس الامة .
النائب بصفته الاعتبارية في الكويت وفي معظم دول العالم كالقاضي وكالوزير له مركز قانوني متقدم عن المواطن العادي وذلك من أجل ضمان أن يؤدي عمله من دون عوائق اما بصفته الشخصية فهو متساوي مع الجميع .
مسألة البصق ليس لي علم بها فأنت أعلم.

-------------------------------------------------------------
ثقافة الحمير في صحافتنا
للأسف جريدة الدار والصباح وقناة العدالة وشلة محمود حيدر أدخلوا إلى صحافتنا ظاهرة غريبة .. إسمها ظاهرة الحمير والكلاب ... بدلا من النقد الإيجابي والبناء وتقبل الرأي والرأي الآخر

-------------------------------------------------------------
مطيري
ويبقى فيصل المسلم جبل راسخ ما يهزه الريح رغم حقد الحاقدين ... مشكلتك يا فيصل المسلم أنك دائما تكون في دائرتك الأول.. لثلاث إنتخابات متتالية .. وما تبي أحد يحسدك ويموت قهر .. موفق يالعتيبي

------------------------------------------------------------
بوفواز
شهادة لله لا أعرف هذا الرجل شخصيا لكن مواقفه السياسية تشهد له أنه من فرسان هذا الزمن الكويتي الذي قل فيه الفرسان وأنه من الشرفاء الذين تفتخر بهم قبة مجلس الامة بأدائه وطرحه وما الهجوم السافر عليه من بعض وسائل الاعلام الفقاعية الا دليل على نزاهة هذا الرجل وصدقه في مساعيه وان ضربات هذا الفارس وديع المظهر أوجعت الفقاعات وساكني السبخات المعتاشين على الفضلات ممن لم يتعودوا نظافة البدن ونظافة اليد فديدنهم النفاق والكذب والتزوير .... فللأخ الدكتور فيصل المسلم كل تحية واحترام وتقدير ويقيني أنه سيبقى صلبا في وجه رموز الفساد ومدافعا عن حقوق المجتمع ومكتسباته لا يخشى في الله لومة لائم

----------------------------------------------------------
الجسور
وصار الوضع مسخرة.

-------------------------------------------------------
صريح

صحيح ماذكر بانة سوف ياتي زمن الرويبضة وحنا قاعدين نشوفة هالوقت ان // الناس واتفههم (واغشهم بدراستهم) يتعرضون لاشخاص متدينين يخافون الله مثل النائب الفاضل المسلم اما بالنسبة للجرايد اللي تنشر لهولاء فلكل ساقط لاقط وخلونا ساكتين احسن؟

---------------------------------------------------------
الفــــضلــــي :: إلا فيصل مسلم
والله من اشرف من دخل مجلس الامة هو الدكتور اخلاقا وعلما هو فيصل المسلم العتيبي أما تاجر // عبدالحميد دشتي فاقول لن تنفعك لا ايران ولا كسرى القديمه لاننا راح نكسر راسك يابوق نجاد ؟؟؟//..

-----------------------------------------------------------
بدر العصيمي
دشتي اكيد بعد خياش//اشكثر عند محمود حيدر وشفت فيصل المسلم قدامك قلت بعد ما يبيلها كثر ما اقول عن فيصل كثر ما // ..بس شي واحد احب اقوله انت ترضى اعيالك يشوفون مقالتك وانت تقول هالكلام السفيه وبعد ولا لجل عين الخياش تكرم الف عين والله خاف ربك وعيب عليك والحمدالله اشكالم اطلعت بالعكس تزيد شعبيت فيصل اكثر واكثر

------------------------------------------------------------
فاروق
الحقيقة أن مقالة دشتي هي (إنحدار) ولكن من أوصلنا لهذا الإنحدار! داهم كان لا ينخى د.سعد بن طفلة بالمساس بالحرية ولكن يحذره! تو الناس على تقلبات الطقس التي نرى فيها الفصول الأربعة بيوم واحد! وإذا حدس انقلبت 180 درجة فـ(داهم) كذلك! من الذي ربانا على الإنحدار؟ عندما يقول د.فيصل قبل استجواب رئيس الوزراء السابق وعن الذي (رشحه) سمو الأمير!.. يقول عن رئيس الوزراء (موظف) ماذا تتنظر من عامة الناس! هل رئيس الوزراء (أزغر) عيال فيصل المسلم أم أحد طلبته! إذن الشعب من حقه أن يحدد أقامة المسلم في المجلس وعلى أي مادة! د.فيصل جعل مبنى المجلس وكأنها (بيت مقدس) لأنه فيه! وجعل رئيس الوزراء (مرجما)! يعيد فيه كل يوم! الناس من حقها أن تبكي لرئيس الوزراء كما من حق داهم أن يبكي للدكتور!


الرد :
نحن ضد المساس بالحريات العامه ونحن ضد تحويل حرية التعبير وحرية اصحافة الى أدوات يستخدمها المتنفذين ورجال الاعمال للاساءة للمواطنين والنواب .وهناك فرق كبير بين حرية الصحافة وحرية الردح والشتم .

----------------------------------------------------------
شكرا لك يا عبدالحميد دشتي
..لقد اصبت كبد الحقيقة وبردت جبودنا ..شكرا ثم شكرا ثم شكرا يا بوطلال
----------------------------------------------------------------
ابوركبه
داهم القحطاني والله وعرفت تكتب تبي تعيش ادري فيك . وين الكاميرا تحصل بودهمه

الرد :
لا تعليق
-------------------------------------------------------------
. ذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين
مواقف حميد دشتي من العرب والجزيرة العربية والبدو خصوصا والنزعة العدوانية تجاههم بكل بساطة يعاني من عقدة اصوله الفارسية ولا ينتمي للأرض ولا لمجتمعاتها العربية لذا تطغى عليه اصوله والذي يحركه دمه والجينات الوراثية فارسية تحن لتراب اوطانهم ومعشر بني جلدتهم // إجمالا سبق وان تطرق الكاتب زايد الزيد ورداً لحميد دشتي انه حاقد وصاحب حقد دفين للكويت والكويتيين وابلغ دليل هذا الرابط http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=10726&cid=47

-----------------------------------------------------------
كلمة رصينه
لا اجد تعليق سوى ان اقول ان من البيئة المحيطه يأخذ الانسان ثقافته ((( وعبدالحميد دشتي علمنا من أين يأخذ ثقافته ))) ... ودمتم

----------------------------------------------------------
رقيب بالجيش
والله زمن اغبر وضاعت فيه الحقيقه ..!!؟؟ الحين انت ياعبد الحميد الدشتي صرت شريف ياشريف روما ..!!!! راح أذكرك بخياسك أيام مارشحت نفسك في الرميثيه في التسعينيات من القرن الماضي وكنت حاط لك مقر انتخابي عباره عن خيام لونها خاكيه من خيام ++++والتي اتضح بأنك قد قمت ++++++وقد سجلت عليك قضيه مما أضطرتك للانسحاب من الانتخابات في تلك السنه وفي كل سنه لأنك منبوذ و مرفوض و ساقط شعبيأ و انتخابيآ و ++++ هالحين جاي تهاجم نائب أشرف منك و انضف منك بملايين المرات ولقد حاز على ثقة الشعب الكويتي عدة مرات وأخرها حصوله على المركز الاول في الدائره الثالثه دون منازع... والتي تعجز انت وشواربك اللي ماعليها الشحم لانها مليئه بالاجار الايراني الخايس أو توصل مواصيله... يا+++ الخيام ...!!!!!

--------------------------------------------------------
فيصل العنزي
لااعتقد ان الكاتب عبدالحميد دشتي اخطا في مقالته بل اكد حقيقة الكثيرين ايضا منهم على شاكلة المسلم اللذين يبحثون عن مصلحتهم فقط لكنني اؤيد ماطرحه الكاتب دشتي فهذا هو رائ وعلينا احترام الاراء وهذه الديمقراطية اما الاخ القحطاني فهو كغيرة من الكتاب المنافقين اللذين يكتبون بحس المدفوع الثمن الحرية مكفولة والحمار كائن حي خلقة الله سبحانه وتعالى وله ايضا منافع كثرة اشكر الكاتب دشتي على قلمة الحر القوي ولاعزاء للكاتب القحطاني اللذي لم يصب كبد الحقيقة كعادته وارجو من الان نشر تعليقي وعدم حذفه كما تعودنا سابقا ودمتم بخير

الرد :
وصفتني بالمنافق.شكرا جزيلا .

----------------------------------------------------
كل اناء بما فيه ينضح يادشتي
على الرغم من اني من اشد المعارضين للمسلم واعتبره فاشل سياسيا الى اني لااتعجب من الدشتي هذا السلوب الهابط والسوقي والطائفيه في الطرح

---------------------------------------------------
على على
لا تنسون ان النائب فيصل المسلم اشتبك قبل سنتين مع النائب حسين القلاف في مجلس الامة وقاله سيد حسين ( يا حيوان ) اللحين الدشتي قاله ( ياحمار ) ناطرين الثالث ،

---------------------------------------------------
al3omda
ليس لي أي علاقة بالنائب الفاضل فيصل المسلم .. وليس من أبناء الدائرة .. ولكن الحقيقة تقال خير من يمثل الشعب هو رمز من رموز الشرف و النزاهة ... أما عديل الأسد مخلوع الأسنان ...نقول له كل أناء بما فيه ينضح ..

---------------------------------------------------
أحمد
حقيقة الأمر محزن جدا أن يكون لدينا نواب بمستوى فيصل و يستغلون نفوذهم لاتهام الاخرين مع أن سالفة خيطان معروفة و الكل يعلم بمصالح فيصل و لكن المنتفعين من امثال داهم لا بد أن ينعقون مع كل ناعق

الرد:
لا تعليق

--------------------------------------------------


راعي البل
ياويلي ياداهم ياعينني صاير كاتب

الرد:
لا تعليق

---------------------------------------------------
رسالة الى وزير الاعلام
سؤال واحد وين وزير الاعلام عن الي صاير بالتلفزيون والصحف...!!

--------------------------------------------------
Ahamd
دشتى....ترى ما نبى مشاكل رجاء. يا تكتب عدل ولا لا تكتب, شنو حمار و ما حمار, عبر عن وجهة نظرك بلغه يفهمها المنطق, ترى إحنا بشر و نحب إلى يكلمنا بعقل, و إسلوبك هذا راح يخرب على سمعتك و سمعتنا, ترى الكويت ما تتحمل كل هذا, يبا, إذا إنت غنى الله يزيدك, بس لا تخرب سمعتنا. ترى كثير ناس رافضينك فى البلد. شنو محد قالها بويهك؟؟؟؟

------------------------------------------------
sultan
عبدالحميد دشتى لما نزل الانتخابات كان يفتر بشارع عمان بمطاعم الباجة يدفع حق الشباب الحساب0والحين صاير كاتب بجريدة //

-------------------------------------------


العتيبي
دشتي انت بروحك مشبوه..// الخيام .. شهاده +++..صبي عند سوريا..بس الحين السعوديه وسوريا ردو العلاقه الحين اكيد راح اطق اصبع ..وبعدالدكتور النائب فيصل المسلم في طبع ما ينزل مستواه لانه ارفع من هالمستوى ويرد على اشكالك انت تبي تحاول تبرز نفسك عند اخوانا الشيعه وتسويها طائفيه عشان تنجح بالانتخابات بس يبه الناس ملت منك // روووووووح +++++... كم انت عظيم وستبقى عظيم يا ابوعلي في قلوبنا واذا ماكان لك تيار تتبعه بالمجلس ترى حنا تيارك وسيفك والحين النواب الاغلبيه ادافع عن هالاشكال الدخيله عالصحافه الكويتيه بس قالها الكاتب سعد العجمي ..الدور جايهم اكيداذا محد وقفهم عند حدهم

قحطاني وافتخر
والله مقال قوي يا داهم عن الاعلام الفاسد والنائب فيصل المسلم افضل نائب في المجلس مع احمد المليفي على راسي والله يا ابوعلي و ابو انس كفوووا

مدونة داهم القحطاني
بإمكانكم متابعة رود داهم القحطاني على قراء الآن على هذا الرابط http://kkuwait.blogspot.com/2009/02/blog-post.html

غيور على البلد
منو يكون عبدالحميد دشتي ؟؟ محامي مكتبة مقابل شارع الخليج يشارك اخوة في مجال المحاماة سجلت بحقة العديد من قضايا النصب وخيانة الامانة بعد تحرير دولة الكويت لا ويقولون ان من شروط جمعية المحامين علشان تكون محامي ان ما تكون عليك سابقة جنائية او اي اتهام مخالف للنظام والاداب العامة بس طبعا احب اذكر ولد دشتي بواسطاتة علشان يسجل بجمعية المحامين شركاتة اغلبيتها افلست بعد ماتم تسفير العمالة اللي سوت مظاهرات العام بسبب الرواتب ومرفوعة علية اكثر من 200 قضية من العاملين اللي يشتعلون عندة يطالبونة برواتبهم وغيره وغيرة وغيرة انت شنو يا عبدالحميد علشان تنتقد شخص مثل دكتور فيصل المسلم لوفيك خير جان نجحوك عيال الرميثية يوم نزلت الانتخابات اللي فبل اللي طافت يوم قطيت اكثر من ++++ دينار بس علشان العزايم وعلشان الهاشمي اللي معشيهم ياة انا اقولك ختاما خل بقضاياك العمالي وشوية الفلوس اللي معاك لياخر عمرك ووفرها حج نفسك وخلك بحالك وسلامتك

فاطمي
يعني لما فيصل المسلم يشتم الناس ويتهمهم في اموالهم بدون دليل ويتحدث عن اصولهم باستهزاء ، وينقل الاعلام وتنقل الصحافة تصريحاته المعفنه ، كل هذا مقبول ولا يقال انه اعلام فاسد ...ولكن عندما يدافع الاخرون والذين تعرض لهم هذا النائب بكلامه الغير مسؤول يدافعون عن انفسهم يردد البعض من المعلقين ( كل اناء بالذي فيه ينضح ) ليش ماقالوا هذا الكلام حق فيصل المسلم ؟ ولا المسالة قبلية ودفاع اعمى ؟

بو وليد
ما بقى إلا الإيراني بعد يتكلم عن أهل الكويت !!!!! الإيراني يبي بأي طريقة فصل الكويت عن السعودية و ما يواطن أي واحد له إمتداد في الجزيرة العربية .. بس بغيت أذكره إنه الى الأن مواطن درجة ثانية .. و الدليل شوف أمن الدولة .. مافيها ولا واحد من ربعه .. لأن مو ثقة

سطام العتيبي
للاسف فقد وصل بنا الحال ان ننعت بعضنا بهذه السوء للاسف ان يكون شخص كدشتي مستشار ويتكلم بهذه السوء عموما كل أناء بما فيه ينضح وماهي غريبه عليكم يا,,,,, هذه الاسلوب؟؟

شيعي معتدل

شيعي معتدل
انا اكون من الطائفة الشيعية,وليس معنات هذا الكلام ان اصف بجانب كاتب شيعي خالفه الصواب باطلاق عبارات بذيئة وغير أخلاقية ولا تمت للتيار الجعفري باي صلة,مع انني ضد نهج فيصل المسلم في اطروحاته الغير سليمة في مجلس الامة ولكن اذا اردت ان انتقد انسان يجب ان يكون النقد اخلاقي واذا كنت على عداوة مع شخص يجب ان لا يجرني ذلك الي سب وشتم الاخرين,فهذا الامام علي اول امام للمسلمين واساس المذهب الاثناعشري يقول عندما سأله احد اعوانه عن معاوية ومن معه في الحروب التي اقاموها ضد الامام علي عليه السلام فقال الامام علي(ع) انهم اخواننافي الاسلام طقوا علينا ولم يسبهم ولم ينعتهم بالحمير,هذه الرواية متفق عليها بين المسلمين,فالي دشتي وغيره يرجى التقيد بمذهب اهل البيت في التعامل مع الناس حتى لاتنفروا العالم من اتباع هذا المذهب.يرجى عدم شطب المشاركة وما كتبت بحرية لعلمي بانكم موطن الاحرار.

ابن الجهراء
الجميع يعلم انك عقدة رئيسيهم (معزب حيدر)(و حيدر معزب الصحافة الفاسدة الساقطةاي دشتي وطقته) والجميع يعلم انك قائد تكتل الكتل تبقى ممثل الامة وانشط عضو في مجلس الامة والتاريخ يشهد لك والانتخابات القادمة خير رد ونعلم دائما انك شخص ادلة وبراهين مو كلام فاضي وتدنيس بدون فائدة

مشاري
يابو ركبة وياالعنزي لو عندكم ذرة ضمير ماسخرتو من داهم القحطاني اللي مفروض تفخرون بطاقة صحافية متميزة كداهم دشوا علي مدونتة واقروا المواضيع عشان يتضح لكم اذا كان مايعرف يكتب او منافق ولكن الطائفية البغيضة منحكمة فيكم لو استترتم باسماء وهمية اهبببببو

مشاري
ياراعي البل والله ولا راعي قطاوه اقول لك ولاشباهك نوك تدري ان داهم كاتب عجيييييب

بوسلطان
والله قهر هذا هو زمن الرويبضة الذي تكلم عن الرسول صلى الله عليه و سلم التافه يتكلم بامور العامة ما بقى إلا // الخيام ينظر و يتكلم عن نواب الامة ....!!!!!

دربك خضر يالمسلم رغم أنف ////
سبحان الله مابقي الا ++++عبدالحميد دشتي ( ////) ليس /////ينتقد فيصل المسلم يا رجل انت نكرة وتحاول الصعود علي أكتاف الابطال . بروحك فشلت في أنتخابات مجلس الأمة والشعب عطاك ////خارج المجلس ههههههه خلك كاتب لأيران الدولة الفارسية والنظام السوري الحزبي منت كفو تحط راسك براس ///من //// ////

ما وراء السطور
يبدوا أن عبدالحميد..وصل لمرحله صعبه من خليط (اليأس والقهر وقلة الحيله)...وواضح أنه بدأ يعشش الدود في رأسه ويخرج من لسانه...هي مرحله نفسيه وتحتاج لعلاج مهديء...وربما صدمات كهربائيه...قد يكون السبب تفوق فيصل المسلم وقد يكون أيضا بيئة التربيه فكلتا السببين صعب التعامل معهم...

Ahmad
يا جماعه خلو النقد لا يصير شخصى و لا أحد يتهم الناس بأصولها مهما كان, صج إن الإخوان عليهم ملاحظات, بس محد يتكلم بالأصول, لأنها مو من نهج الإسلام و الرسول نهى عن التلمز بالألقاب.

المنصف
انتو يللي تتطاولون علي القحطاني لوتدرون اشلون كافح في حياته علي كل الاصعدة ليما وصل الي ماوصل اليه في مجال الصحافة ومن افضل صحفيين جريدةالراي ماكان تسرعتوا وظلمتوه 00 عقلية واعية واسلوب رفيع في الكتابة وتتسابق عليه البرامج الحوارية في الفضائيات لكن مثل ماقال اخوي ابو مشاري الطائفية النتنة اعمتكم عن احترام صحفي شاب متميز وابن بلدكم وماقال الا الحق يامتاعيس ويكفي ان داهم دافع عن نائب محد لقا عليه ربع سقطه

مذمتي من ناقص
فعلا وقاحة وقلة أدب ....ألحين عبدالحميد دشتي ما تجرأ يقول عن من يتكلم ...وجريدة الآن تقول كان يقصد فلان ...ليش ما كان يقصد مثلا الدكتور سعدأو الدكتور فلان بن فلانه وإلا إهي حفلة ردح ضد النائب المحترم ...ونقل ألفاظ وقحه ....للأسف يا جريدة الآن...

B U K H A L E D
يقول المولى عز وجل : ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا) ..

القلم الجريء
ياجماعه عبدالحميد دشتي لم يذكر أي إسم في مقالته ، الذي فضح فيصل المسلم داهم القحطاني ، هذا اولا ، وثانيا الموضوع تتطرق إلى نموذج واحد فقط من الاعضاء ، ونحن نحتاج إلى تسعة وأربعين نموذج ، وبذلك تنتهي النماذج من حديقة العمرية ولا يتنتهي الاعضاء .

شاهد كويتي
والله ذبحتونا بهالطائفيه يا جماعة حرام عليكم خلونا نعيش حياتنا باستقرار يا يبا خلاص خلاص كفاية تأزيم وين تبون تودونايا جماعة كل واحد حر بدينهالمسلم مسلم والبوذي بوذي والنصراني نصراني والله حاله

فتى خيطان
+++ فتنة و++ سياسي اقل ما يوصف به عبد الحميد دشتي وجريدة الفتنة مو الدار..والمسلم شرف على راس الجميع...واقول للمسلم سير والكلاب تنبح

على على
لا تفتحون سالفة الولاءات ولا تخلون امن الدولة مقياس الولاء ، ترى قبل شهرين صادوا ضابط امن دولة كبير يبيع خدماته مقابل فلوس ، ولا تنسون ان شباب امن الدولة انحاشوا لما دش صدام الديرة ، ما نبي شهادات ولاء من كويتيين دفعة السبعينات ، الشيعة في الكويت الله يحفظ فيهم الديرة ، بلاش مزايدات

داود
انا الي متعجب منه اشلون عرف الكاتب والنائب ان هو المقصود اجلكم الله بأنه هو الحمار ابي رد من المعلقين

هناك 3 تعليقات:

  1. أخالفك الرأي جملة وتفصيلا في تقييمك لفيصل المسلم..

    لايسع المقام للنقاش فيه، لكني اسجل اعتراضي واحترم رأيك .. المبني على حرية التعبير.

    وأرجو أن لانعطي الاشخاص أكبر من حجمهم.. لا بالمدح.. ولا بالذم.. حتى لاينطبق علينا قول القائل "لاحبتك عيني ماضامك الدهر"..

    شكرا على المقال.. وللامام دائما..

    ردحذف
  2. استاذ حمام

    شكرا على تصفح المدونة

    المسألة ليست تقييم أحد ففيصل المسلم سبق لي إنتقاده مرارا في هذه المدونة ولكني اطرح المسألة من خلال قراءة دستورية فالنائب اي نائب له تقدير وإحترام يفوق الشخص العادي من خلال صفته الاعتبارية ولهذا فهذا الاحترام والتقدير جزء من إحترام الدستور .

    اما انتقاد المواقف والأراء فمجاله مفتوح سواء للنواب أو غيرهم

    اما الحب والكره فخارج نطاق العمل الصحافي .

    ردحذف
  3. الزنكلوني9 ديسمبر 2009 2:33 ص

    فيصل المسلم يقول للدشتي
    ((لاتستوي احساب قوم تورثت قديما**** مع احساب قوما نبتن مع البقل))

    ردحذف