الثلاثاء، 2 يونيو، 2009

الحجاب ليس من شروط الانتخاب والترشيح

هناك 4 تعليقات:

  1. صرت مفتي بعد ؟
    ليش شنو شهادتك ؟

    اخوي لك حق تبدي رايك بس عيب تنسلخ من تخصصك
    و عيب تنسلخ من بداوتك اللي فيها اصالة

    بعدين ممكن تقولي شنو قصد المشرع من الضوابط الشرعية اذا مو معناتها الحجاب مثل ما تفضلت ؟
    السؤال الثاني : شنو حكم الحجاب اصلاً يا سيادة المفتي ؟

    منتظرين الردين منك

    ردحذف
  2. الاخ بو ضاري :
    غريب انك تعرف من اكون وانا لااعرف منك غير لقبك ومع ذلك تتكلم عن امور تتعلق بشخصي .

    -المسألة لا تتعلق بفتوى بل بتفسير ماهية المادة الاولى من قانون انتخاب اعضاء مجلس الامة فالمسألة قانونية بحته وليست فقهية .

    - لا أرى أي إنسلاخ من التخصص فقد درست العلوم السياسية وعملي كصحافي لمدة 14 سنة كان في السياسه .

    - البداوة لم ولن أنسلخ منهاولكنها البداوة المعاصرة التي لا تجل مني تابعا لمتنفذين يسلبون قراري ولا لجماعات دينية تسلب عقلي .
    اما الاصالة فتكون في إحقاق الحق وعدم مصادرة حرية الآخرين وفهم الأمور كما هي لا كما يريد البعض .

    -في المقابلة اجبت على سؤالك المتعلق بقصد المشرع وتمنيت لو تحليت انت بالصبر وإستمعت اليها جيدا , وذكرت ان المعنى واسع وقد يكون الحجاب او غيره لكن الاجراءات اللاحقة وهي قانون تسجيل النساء في القيود الانتخابية وقرارات وزارة الداخلية , وعدم الاعتراض على ترشيح وتصويت ناخبات غير محجبات كلها لم تذكر ان الحجاب من الضوابط .

    - حكم الحجاب كما قلت في المقابلة واجب شرعي لا خلاف عليه لكن المبحث يتركز في ما إذا كان ذلك من شروط الانتخاب والترشيح من عدمه , لكنك لم تتابع ربما الا عنوان المقابلة .

    ردحذف
  3. يعطيك العافية. تحليلك كالعادة واضح و ممتاز

    ردحذف
  4. سد الذرائع من وسائل الشرع ، لا يحسن بك يا استاذ داهم ان تتكلم بهذا الكلام وتكون باب للمفتونين بأن الحجاب لا اشتراط له للترشيح في البرلمان ، نحن نعرف ذلك ، وأصلا دخول المرأة بلحمها ودمها وليس فقط بدون حجاب للمجلس فيه مفاسد ومثالب عرفها القاصي والداني ." من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ". الحديث أرجوا ان تعقب على كلامي فأنا اعرفك انسان شجاع وتحب الوضوح ما الفائدة المرجوة من هذا الطرح ؟
    صديق قديم

    ردحذف