الثلاثاء، 10 أغسطس، 2010

نداء من مواطن "مسحوق" : الفائض 4 مليارات فلا تسنزفوا صبرنا

قسائم خيطان من الجو



حسب قراءتي المتواضعة لتقديرات الميزانية العامة للعام 2010\2011 وما تم صرفه فعليا في العام 2008\2009 فإن الفائض المتوقع للميزانية الحالية لن يقل باي حال من الأحوال عن 4 مليارات دينار على إعتبار أن سعر برميل النفط المسعر في الميزانية الحالية يبلغ 35 دولارا في حين أن السعر الحالي يصل إلى الضعف ولهذا كله أسأل وأنا المواطن المسكين المسحوق لماذا يجب علي أن أدفع 40 ألف دينار من دمي ولحمي ومن قوت أطفالي كي أحصل على قسيمة سكنية في قسائم خيطان وقسائم النسيم وأنا الذي إنتظرت كسل الحكومة طوال 16 عاما كي يصل إلي الدور الإسكاني .

مجلس الأمة ومن أجل تشجيع الحكومة على تخفيض مدة الإنتظار الإسكاني لخمس سنوات أقر قانونا يحمل فيه المواطن كلفة القسيمة السكنية ومع ذلك لم تستطع الحكومة تخفيض هذه المدة فبادر وزير الإسكان الأسبق بدر الحميدي بالتعاون مع اللجنة الإسكانية بإعادة سعر القسيمة لتكون 4 آلاف دينار بدلا من الكلفة الإضافية فتمت إعادة الأموال باثر رجعي للمواطنين المسحوقين آنذاك .

لهذا كله نطالب نحن الشعب المسحوق تحت مجنزرات التجار والبنوك العادية والإسلامية من الحكومة بدءا من سمو الرئيس وإنتهاء بكل مسؤول في مؤسسة الرعاية السكنية ووزارة المالية بتوزيع القسائم السكنية التي توفرت نتيجة لتثمينها حسب أولوية الرعاية السكنية وعدم إتباع آلية المزاد العلني ,فمن المخجل على دولة تبلغ فوائضها 4 مليارات دينار إستنزاف أموال الطبقة المسحوقة من الشعب ,ومن المعيب على مسؤولي الحكومة إجبار المواطنين "اللي رايحين فيها ماديا " دفع مكافأة قدرها 40 ألف دينار للحكومة من أجل قسيمة سكنية تاخروا في توفيرها نحو 16 سنة وأكثر .


وللتذكير والمقارنة فإن المبلغ الذي ستحصل عليه الحكومة من هؤلاء المواطنين المسحوقين سيكون تقريبا 120 مليون دينار وهو لا يكاد يذكر إذا ما قورن ببنود صرف كثيرة في الميزانية تم فيها "فسفسة" المال العام على أمور أقل ما يقال أنها غير ضرورية .

هناك تعليقان (2):

  1. ألم يقل قائل: "لاحياء لمن تنادي"؟

    ردحذف
  2. عزيزي داهم
    عرفنا أنك مواطن "مسحوق" بس ممكن لو سمحت تحدد لنا النوع بالضبط؟ يعني هل هو "مسحوق برسيل" أم "مسحوق ايريال" أم ماذا بالضبط. وهل هو للغسالات العادية أم ال"فل أوتوماتيك"؟

    أنا شخصيا أعتبر نفسي "مسحوق ممحوق محروق مسروق"

    صديقك عبدالعليم المترجم

    ردحذف